-->

في زمن كورونا: ملتمس يهم الملتزمين بأداء واجب الكراء بين يدي رئيس لجنة اليقظة

وجه رئيس الجمعية الوطنية للوكيل العقاري بالمغرب، العربي عدنان، ملتمسا بخصوص واجب الكراء لرئيس لجنة اليقظةالوطنية.
ومما جاء في هذا الملتمس الذي توصلت اكادير24 بنسخة منه، ” بناء على التوجيهات الملكية السامية المتعلقة بالتحرك الاستباقي الذي قام به جلالة الملك حفظه الله، من أجل السير الإيجابي لتخطي الأزمة التي المت بالعالم عموما، والمغرب خصوصا، ونظرا للمجهودات الجبارة التي قامت بها لجنة اليقظة ولا زالت تقوم بها من اجل الخروج من هذه الأزمة بشكل ايجابي.
حيث نشير لسيادتكم ان جمعيتنا بصفتها جمعية مهنية مهتمة مكلفة بالشأن العقاري وبالأخص ما يرتبط بالتسيير العقاري ، ما بين المكري والمكتري ، بخصوص استخلاص واجب الكراء ،ونظرا لتوقف معظم المواطنين والمواطنات عن العمل من جراء الجائحة وعدم تمكنهم من أداء ما بذمتهم ، سواء ما تعلق بواجب الكراء الخاص بالمحلات المعدة للسكن ، او المتعلقة بالمحلات التجارية ، ونظرا لهذه الظروف العصيبة ولكي لا تتفاقم المشاكل اكثر استفحالا فإن “الجمعية الوطنية للوكيل العقاري بالمغرب”
  تلتمس منكم التدخل العاجل الاسراع بإجراء حلول ترقى إلى ما يصبو اليه الاطراف سواء المكري او المكتري. ولنا فيما اتخذه جلالة الملك حفظه الله من إعفاء مكتري المحلات الحبسية من اداء واجب الكراء خلال فترة الجائحة، ان تتفضلوا بالنظر والقيام بإجراءات عاجلة ترضي الطرفين، باقتراح حلول مرضية للجانبين او بتخصيص دعم يتناسب واجب الكراء وذلك من اجل التخفيف من المشكل المعروض.
وفي الختام ننتظر من سيادتكم الجواب الشافي والحل المناسب لهذه الأزمة التي تهم المجتمع عموما والملتزمين بأداء واجب الكراء خصوصا. ولكم منا فائق التقدير والاحترام.
الامضاء
العربي عدنان
رئيس الجمعية الوطنية للوكيل العقاري بالمغرب
عرضأخفاءالتعليقات
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية