عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

قبل 10 أيام من انتهاء “الطوارئ الصحية”.. البؤر الوبائية تصعب مهمة القضاء على الفيروس

قبل 10 أيام من انتهاء “الطوارئ الصحية”.. البؤر الوبائية تصعب مهمة القضاء على الفيروس

ما تزال الحالة الوبائية بالمغرب؛ تتسم بارتفاع مستمر لمعدل حالات الاصابة بفيروس كورونا المستجد؛ على بعد اقل من 10 ايام على الموعد المفترض لانتهاء حالة الطوارئ الصحية؛ المحدد في 20 ماي الجاري.
تلك خلاصة التصريح الصحفي اليومي الذي أدلى به مدير مديرية الاوبئة؛ محمد اليوبي؛ لتقديم مستجدات الوضع الوبائي بالبلاد؛ خلال 24 ساعة.
واوضح اليوبي؛ أن الحالات الجديدة المسجلة الى حدود الساعة الرابعة من عصر يومه الاثنين؛ تؤكد استمرار وجود بؤر وبائية؛ مما انتشار الفيروس مستمرا في ظروف خاصة.
وفي هذا السياق؛ أبرز المتحدث؛ أن من ضمن الحالات المسجلة خلال المدة الزمنية نفسها؛ وعددها 218 حالة؛ تم الكشف عن 196 حالة عن طريق التتبع الصحي للمخالطين؛ اي بنسبة 90 في المائة.
وأضاف؛ ان عدد عملية التتبع الصحي للمخالطين شملت منذ بداية ظهور الوباء؛ 36 الف و711 شخص؛ بينهم 9094 حالة ما تزال تحت المراقبة الطبية.
في غضون ذلك؛ تواصل نسبة التعافي ارتفاعها؛ حيث بلغت 44.8 في المائة؛ بعد تسجيل 257 حالة شفاء ليرتفع مجموع المتعافين الى 2811 متعافي.
في المقابل؛ تستمر نسبة الامانة في الانخفاض، خاصة مع عدم تسجيل اي وفيات خلال 24 ساعة الأخيرة؛ ليستقر في مجموع الهالكين في 188 حالة؛ بنسبة 3 في المائة.
وجدد محمد اليوبي؛ التأكيد على انه من دون اتخاذ الاحتياطات والاجراءات اللازمة؛ فلا يمكن القضاء على الفيروس في الاجال القريبة.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية