-->

يهم السائقين .. إعادة بناء جسر للسكة الحديدية بالطريق الرابطة بين البيضاء-برشيد

برشيد نيوز: بلاغ
أفادت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب بأن أشغال إعادة بناء واستبدال جسر السكة الحديدية المؤدية إلى مطار محمد الخامس الدولي ستؤثر على حركة المرور على مستوى الطريق السيار الدار البيضاء – برشيد بين بدال سيدي معروف وبدال مطار محمد الخامس الدولي.
وذكرت الشركة، في بلاغ لها، أنه في إطار مشروع توسيع الطريق السيار الدار البيضاء – برشيد، فإن أشغال إعادة بناء واستبدال جسر السكة الحديدية المؤدية إلى مطار محمد الخامس الدولي بجسرين معدنيين نوع RAPL، قد وصلت إلى مرحلة تركيب الهيكل المعدني للجسر الأول، مما سيؤثر على حركة المرور بين بدال سيدي معروف وبدال مطار محمد الخامس الدولي، وذلك من منتصف ليلة 09-10 ماي الجاري إلى 15 منه.
وأضافت أنه بالنسبة للفترة من منتصف ليلة 09 ماي إلى الساعة 6 صباحا من يوم 10 ماي، فسيتم تعليق حركة المرور في الاتجاهين للطريق السيار بين بدال سيدي معروف وبدال مطار محمد الخامس الدولي.
ودعت الشركة، في هذا السياق، مستعملي الطريق السيار القادمين من الدار البيضاء، والجديدة، والرباط في اتجاه برشيد، إلى مغادرة الطريق السيار على مستوى بدال مديونة (على الطريق السيار المداري للدار البيضاء)، والمرور عبر الطريق الإقليمية رقم 315، فالطريق الوطنية رقم 1، ثم العودة للطريق السيار عند بدال مطار محمد الخامس الدولي.
أما بالنسبة لمستعملي الطريق السيار القادمين من برشيد في اتجاه الدار البيضاء والجديدة والرباط، فإن الشركة تدعوهم لمغادرة الطريق السيار على مستوى بدال مطار محمد الخامس الدولي والمرور عبر الطريق الوطنية رقم 1، فالطريق الإقليمية رقم 315، ثم الدخول إلى الطريق السيار المداري للدار البيضاء عند بدال مديونة.
ولفتت الشركة إلى أنه خلال الفترة من الساعة 6 صباحا من يوم 10 ماي إلى منتصف ليلة 14/ 15 ماي، فسيتم تعليق حركة المرور في اتجاه الدار البيضاء – برشيد، مضيفة أنه سيتم الحفاظ على حركة المرور على الطريق السيار عن طريق تحويل مؤقت لحركة المرور إلى ممرات اتجاه برشيد – الدار البيضاء (سيخصص ممر واحد لكل اتجاه).
وأوضح البلاغ أن شركة الطرق السيارة بالمغرب قامت بتثبيت كل أجهزة السلامة وعلامات التشوير الضرورية في الأماكن المناسبة لتسهيل حركة زبنائها مستخدمي الطريق السيار، معربة عن اعتذارها عن ” الإزعاج الذي قد تسببه هذه الاشغال “.
وخلص البلاغ إلى أن إعادة بناء واستبدال جسر السكة الحديدية المؤدية إلى مطار محمد الخامس الدولي بجسرين معدنيين على مستوى الطريق السيار الدار البيضاء – برشيد، يعد بمثابة ورش “غير مسبوق” على مقطع طريق سيار قيد الخدمة ومن أكثر المقاطع ارتيادا في المملكة.
عرضأخفاءالتعليقات
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية