22201702901846884
recent
أخبار ساخنة

تحاليل مخبرية لسائقي “الطاكسيات” ببرشيد

الخط
صورة أرشيفية لـ سيارة الأجرة ببرشيد
برشيد نيوز:
في إطار الحملة الاستيباقية التي تباشرها وزارة الصحة بكل تراب المملكة لمحاصرة وباء كورونا ومنع تفشيه بين السكان، وبالتعاون مع مصلحة الشؤون الإقتصادية بعمالة برشيد و السلطات الإقليمية، شرعت المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة ببرشيد، في إجراء تحاليل مخبرية شملت وستشمل مهنيين في قطاع النقل وباقي القطاعات الأخرى بالاقليم، حيث تم اليوم الخميس 28 ماي 2020، اجراء تحاليل لسائقي سيارات الأجرة الصنف الكبير ببرشيد .
كما ستشمل هذه الحملة حسب مصادر رسمية من المدينة في الأيام القليلة المقبلة ،قطاعات أخرى، بائعوا الخضر والفواكه، التجار والمهنيين، أصحاب المقاهي والمطاعم…على أمل إجراء أكبر عدد ممكن من التحاليل، وبالتالي التقليل من فرص انتقال العدوى واستقرار الوضع، الذي يمكن أن تتبعه إجراءات التخفيف من الحجر الصحي وحالات الطوارئ الصحية، والسماح بحركية اقتصادية محدودة محليا كمرحلة أولى، قبل الرجوع الى الحياة العادية في غضون الشهور المقبلة.
وخلفت العملية ارتياحا كبيرا داخل الأوساط المهنية والساكنة، التي استحسنت البادرة واعتبرتها خطوة ايجابية لمحاصرة الوباء والتقليل من مخاطر انتقاله بين المواطنين .
وتندرج العملية حسب ذات المصادر في إطار الترتيبات الأولية لرفع الحجر الصحي والسماح للمواطنين، في الأيام المقبلة، باستعمال وسائل النقل العمومية في شروط صحية، وكذا باقي القطاعات خوفا من تفشي موجة ثانية من الفيروس.
ويذكر أن خطة وزارة الصحة تهدف إلى توسيع التحاليل الاستباقية على جميع المتواجدين في الصفوف الأمامية، سواء في القطاع العام أو الخاص، في خطوة تتوخى الحد من انتشار “كوفيد 19”.

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة