-->

ندوة مباشرة عن بعد في موضوع: "التعليم عن بعد والتحديات المطروحة في ظل الحجر الصحي"

برشيد نيوز:
منظمة بدائل للطفولة والشباب تستضيف الدكتور بدر الدين قرطاح مستشار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في ندوة مباشرة عن بعد في موضوع: "التعليم عن بعد والتحديات المطروحة في ظل الحجر الصحي"
ألقت أزمة فيروس كورونا المستجد بظلالها على قطاع التعليم؛ إذ دفعت المدارسَ والجامعات ومعاهد التكوين المهني لإغلاق أبوابها وفق إجراء الحضر الصحي الرامي إلى التقليل من فرص انتشاره  وبالتالي التحول إلى التعلم عن بعد كبديل أنسب لضمان استمرار العملية التعليمية.
وبالرغم من الجهود الجبارة التي قامت بها الوزارة الوصية في وقت قياسي بمجهودات الأطقم التقنية والبيداغوجية التي تشتغل ليلا نهارا من أجل استمرار الدراسة وإرساء نظام للتعلم عن بعد، ظهرت معها اكراهات تحد وتطوق هاته المجهوداتها الجبارة.
حيث أثارت قلقا كبيرا لدى أطر تعليميية ولدى آباء واولياء التلاميذ والطلبة، والتلاميذ والطلبة أنفسهم وخاصة المتأهبين لاجتياز امتحانات يعدونها مصيرية مثل الجهوي والباكالوريا وغيرها؛ في ظل حجر صحي قد يطول. وكشفت عن عمق الفجوة الرقمية  وعدم تملك المعرفة التكنولوجية واكتساب آلياتها ومعداتها للتواصل عن بعد  ساهمت في ذلك اتساع الفوارق الاجتماعية والمجالية في نظام تعليمي غير متكافئ ومنصف ويضمن المساواة بين أبناء الوطن الواحد. ومن أجل بناء جيل قادر على قيادة الثورة الرقمية ببلادنا.
وللمساهمة في  نقاش الموضوع تنظم منظمة بدائل للطفولة والشباب يوم الاحد 19 أبريل 2020 من الساعة الثامنة مساء، ندوة مباشرة عن بعد في موضوع: "التعليم عن بعد والتحديات المطروحة في ظل الحجر الصحي" يؤطرها الدكتور بدر الدين قرطاح مستشار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي على صفحتها بشبكة التواصل الاجتماعي على الفيسبوك:
https://www.facebook.com/Organisation-Alternatives-pour-lEnfance-et-la-Jeunesse-414936971919562/
كونوا في الموعد – نحن في انتظاركم
#بدائلمعاكمفالدار
عرضأخفاءالتعليقات
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية