-->

لقاء تكويني...الأقسام الافتراضية الواقع والآفاق

برشيد نيوز:
نظمت المنسقية الإقليمية لجيني ببرشيد عشية يوم الثلاثاء 28 أبريل الحالي ، لقاء تكوينيا عن بعد حول موضوع (الأقسام الافتراضية، الواقع و الآفاق) أطره نخبة من الأطر الوطنية والدولية.
بعد الكلمة الترحيبية التي ألقاها ذ كريم أفقير مسير اللقاء، افتتحت هذه الأمسية الرقمية بمداخلة للسيد سعيد حيان المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي ببرشيد.
حيث قدم الحصيلة الأولية لخطة الاستمرارية البيداغوجية على صعيد إقليم برشيد، تلته مداخلة للسيدة الهام العزيز مديرة برنامج جيني بالوزارة التي تحدثت عن واقع التعليم عن بعد والأقسام الافتراضية وكذا مختلف الإنجازات بخصوص الكبسولات و الموارد الرقمية على الصعيد الوطني، كما أثنت السيدة حسناء الأيوبي الادريسي الخبيرة المعتمدة لمايكروسوفت التعليم بالشرق الأوسط و شمال افريقيا على المجهودات الجبارة للأطر التربوية والإدارية والتأطيرية في ضمان الاستمرارية البيداغوجية و استعمال مختلف وسائل مايكروسفت لإنجاح هذه الخطة، و أبدت استعدادها للتعاون مع مختلف الفاعلين بهذا الخصوص. 
بعد ذلك قدم كل من السيد أنس بالعباس والسيد عثمان بزاز الخبيرين في الحلول التواصلية (microsoft learning partner / Dyn.it) ورشة و تطبيق عملي حول مسطحة teams، و كيفية التعامل مع مختلف الإمكانيات التي تتيحها كإنشاء الأقسام الافتراضية واعداد التمارين والفروض التفاعلية و كذا إمكانية ادماج مجموعة من الوسائل و البرامج ضمن هذه المنصة.
آخر فقرات اللقاء كانت المداخلة القيمة للسيد محمد رزوكي المكون الوطني بالمركز الكوري المغربي لادماج تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات في التعليم التابع لبرنامج جيمي، الذي تناول فيها موضوع التدريس عن بعد و التحديات التي تواجه اعتماده و كذا إيجابياته في الاستمرارية البيداغوجية في ظل الظروف التي تعيشها المملكة. 
واختتم اللقاء بمناقشة عامة حول ما تم تداوله خلال هذا اللقاء.
عرضأخفاءالتعليقات
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية