-->

ملتقى التوجيه المدرسي ببرشيد


برشيد نيوز: متابعة
نظمت جمعية الشباب للإبداع والتواصل ملتقى للتوجيه التربوي بدار الشباب وفيق يوم الأحد 1 مارس 2020، وقد استهدف هذا التوجيه شرائح متعددة من فئات المتمدرسين، تنوعت بين تلاميذ وتلميذات السلك الإعدادي في سنتهم الختامية، ومن السلك الثانوي التأهيلي كذلك في مستوياته الثلاث، وكان من بين الحضور كذلك فعاليات شبابية ساهمت في تأطير الورشات بخبرتها الميدانية. 
انقسمت فقرات هذا الملتقى الذي إختارت له الجمعية شعار "بوصلة الطالب" إلى فقرتين؛ فقرة التوجيهات العامة والتي أطرها الدكتور عبد الحق لبزيوي وهو أستاذ جامعي في المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير (ENCG) والأستاذ نبيل مسري المستشار التربوي بمديرية مولاي رشيد بالدار البيضاء ومدير موقع توجيه بريس كوم .
كما شاركت فعاليات شبابية في هذه الفقرة الأولى من النشاط عبر عرض تجاربها الشخصية ومسارها الشخصي من الدراسة نحو آفاق سوق الشغل. في الشطر الثاني من النشاط تنوعت الورشات التي استهدفت تلبية حاجيات التلميذات والتلاميذ إلى المعرفة، تشكلت من سبع ورشات تغطي فروع متنوعة وهي: العلوم (بتفرعات الهندسة والمدارس العليا والكليات)، الطب، الاقتصاد، القانون، التكوين المهني، الآداب، الثانوي الإعدادي. 

وقد قدم الشباب الذين أطروا الورشات إجابات دقيقة للمستفيدين من منطلق تجاربهم الشخصية تجدر الاشارة في الختام إلى أن هذه النسخة هي النسخة الثانية من الملتقى التي تسهر الجمعية على تنظيمها، بعد النسخة الأولى التي كانت في أواخر شهر مارس من السنة الفارطة.
عرضأخفاءالتعليقات
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية