-->

كوريا الجنوبية تزود المغرب بأزيد من 100 ألف جهاز لكشف " كوفيد 19"


برشيد نيوز: عن موقع أنفاس بريس
أعلن الرئيس التنفيذي لشركة أوسانج للرعاية الصحية، في كوريا الجنوبية، لي دونغ هيون، توقيع عقد يقضي بتزويد المغرب بـ 100 ألف كاشف تشخيصي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)؛ بالإضافة لـ 10000 أخرى ممنوحة كهدية ومساعدة من شركة osang healty care الكورية الجنوبية. 
أفادت صحيفة “أخبار اليوم” الكورية الجنوبية، بأن شركة "أوسانج للرعاية الصحية" قررت توفير 10 آلاف أداة تشخيصية لفيروس كورونا مجاناً، إضافة إلى 100 ألف أداة يتم تصديرها إلى المغرب، وفق عقد وقعه كل من السفير المغربي في كوريا الجنوبية، شفيق رشادي، والمدير التنفيذي للشركة. 
وأضافت الصحيفة ذاتها أن "التصدير سيتم عبر رحلة خاصة بإعادة المواطنين الكوريين، الذين يعيشون في إفريقيا بالتعاون مع وزارة الخارجية، التي تم توقيع الاتفاقية بتنسيق وثيق معها”، وستُسلّم أدوات الكشف مباشرة إلى الحكومة المغربية خلال هذه الرحلة.
وقال مسؤول من شركة أوسانج للرعاية الصحية إن سفير الرباط في كوريا الجنوبية، شفيق رشادي، “زار الشركة أثناء التشاور مع أكثر من 60 دولة حول العالم، وتم إبرام العقد بسرعة”.
وتعد أوسانج للرعاية الصحية شركة صغيرة من الطراز العالمي، تختارها الحكومة كشركة متخصصة في المعدات الطبية لتشخيص الأمراض، والفيروسات.
وأجرت كوريا الجنوبية اختبارات تشخيص بشكل أسرع من أي دولة أخرى، بحوالى 10 آلاف فحص يوميا، ما ساعدها في الرصد المبكر للمرضى، وتتبع بؤر الوباء، على نطاق واسع.
عرضأخفاءالتعليقات
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية