-->

منع دفن ميت بالجوالة بحجة "براني" يستنفر السلطة وتقرير يصل الدرك

برشيد نيوز : حميد خيار
أماطت مصادر عليمة اللثام، عن رفع قائد المقاطعة الحضرية الثانية بحد السوالم، بتعليمات من باشا المدينة، الى المركز الترابي لحد السوالم سرية برشيد، قصد فتح تحقيق في واقعة منع شخص من دوار الجوالة، لعائلة تقطن بحي العاليا 2 من دفن أبيهم المتوفى بمقبرة الدوار بحجة أنه "براني ماشي ولد البلاد.
وقالت المصادر تفسها، إن الشخص قام بمنع أبناء المتوفى مساء يوم أمس الأحد، من  دفنه بمقبرة سيدي الجلولي بحجة أنه "ليس ولد البلاد"، بل تمادى مع ابنه، الى حد مصادرة أدوات الحفر، وردم القبر المحفور، حيث استمر المنع لساعات، قبل تدخل باشا المدينة وقائد درك السوالم لدفن المرحوم.
وأثارت الواقعة حفيظة قعاليات جمعوية محلية، وسكان من دوار الجوالة، سيما من بين الواهبين لأرض المقبرة، الذين قالوا إن الهبة لله، وليس هناك فرق بين المسلمين أينما كانوا.
وتطالب فعاليات محلية، بتتبع هذه النعرة القبلية والعنصرية المتجدرة في نفوس "البعض"، الذين يزرعون هذه السموم، تحت شعار أولاد البلاد، ظنا منهم أن الوافدين على حد السوالم، قدموا اليها من كوكب آخر.
وتطرح النازلة مؤشرات قوية، على طرح مشكل المقابر بالسوالم، وعدم إيجاد حلول بديلة، منها فرض الهيئات المختصة على المستثمرين على رأسهم العمران، تخصيص مقابر لدفن الموتى، أمام الانفجار السكاني المتسارع، والتوسع الجغرافي المتزايد، والذي سنخصص له مقالات مستقلة بذاتها.
عرضأخفاءالتعليقات
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية