-->

حسن أوريد يحاضر بثانوية أولاد حريز الغربية بحد السوالم

برشيد نيوز : المصطفى دراكي/حد السوالم
احتضنت قاعة المكتبة بالثانوية التأهيلية أولاد احريز الغربية بحد السوالم زوال أمس الأربعاء 08 يناير2020 محاضرة للروائي والناطق الرسمي السابق للقصر الملكي الدكتور حسن أوريد بشأن مؤلفه الجديد المرشح لجائزة البوكر هذا العام.”رباط المتنبي”
تطرق الدكتور حسن أوريد إلى العوامل الذاتية والموضوعية التي جعلته يختار* المتنبي* كقطب الرحى لروايته الحديثة باعتباره الشخصية المحورية لدى العرب، ولعبقريته وعمقه وطبيعة شعره التي تُحدِّث خواطر الناس.
ويُستشَف من كلمة الدكتور المحاضر المستفيضة عن روايته المزاوجة بين المتعة والذاكرة في قالب أدبي ليستفيد الحاضر من فكر وتراث الماضي، لإطلاق العنان لاستشراف المستقبل.
و عرفت هذه الأمسية عدة مداخلات تفصيلية وشروحات توضيحية من مختلف الشرائح الحاضرة، أساتذة، تلاميذ، فاعلين جمعويين، رواة، ومهتمين بالشأن الأدبي في جنسه الروائي ساهمت في إذكاء المكانة المرموقة لصنف الرواية بين باقي الأصناف الأدبية الأخرى. وعبرت عن حس ووعي عاليين ورزينين من طرف المتدخلين.
وفي الأخير نُظم حفل شاي على شرف المدعوين وفضيلة الدكتور المحاضر تم خلاله توقيع بعض النسخ للتلاميذ والأساتذة وغيرهم.
وتجدر الإشارة، إلى أن هذا اللقاء نظمته جمعية آباء وأولياء تلاميذ الثانوية التأهيلية أولاد احريز الغربية بشراكة مع نوادي المؤسسة وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية ببرشيد.




عرضأخفاءالتعليقات
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية