-->
22201702901846884
recent
أخبار ساخنة

تأبين والد الموظف الجماعي عبد الجليل بلعياطي ببرشيد

الخط

برشيد نيوز: بقلم فخر الدين بوزيد
شهدت الخزانة البلدية ( كنيسة مارابو سابقا ) زوال يوم أمس الأربعاء 15 يناير 2019 ، تنظيم حفل تأبين المقاوم الحريزي بنهاشم بلعياطي عليه رحمة الله ، وهو بالمناسبة والد الموظف بجماعة الگارة الأخ الطيب عبدالجليل بلعياطي . 
الحفل كان من تنظيم المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير ، وعرف حضور شخصيات وطنية ومحلية وفعاليات جمعوية ومدنية ، إلى جانب أسرة الفقيد وعدد من أقاربه وأصدقائه ومعارفه وجيرانه . 
كان الإفتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم تلته كلمة ترحيبية ألقيت بإسم المندوبية السامية ومداخلات لبعض الحضور ذكروا من خلالها بمناقب الرجل وبتضحياته الجسام دفاعا عن الوطن وعن مقدرات الأمة ، ليختتم اللقاء برفع الدعاء لشهدائنا الأبرار الذين بذلوا الغالي والنفيس وقدموا ارواحهم من أجل أن ننعم نحن اليوم بالحرية والإستقلال . 
هذا الحفل على رمزيته وتأخر تنظيمه يبقى أفضل من عدم الإعتراف الذي تقابل به في الغالب أسر الشهداء والمقاومين والجنود المغاربة ، ولنا في منطقة المذاكرة خير مثال حيث لم تستفد أسر مقاوميها وأبناؤهم من أي امتياز يذكر ، بل يعاني أغلبهم من الهشاشة والبطالة والفقر وضيق الحال .
رحم الله الأب بنهاشم وجعله ممن يدخل الجنة بغير حساب ، ووفق الله ذويه لما يحبه ويرضاه ولما فيه صلاحهم وصلاح الأمة آمييييين .

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة