22201702901846884
recent
أخبار ساخنة

التصاميم الهندسية لمقر مفوضية الأمن بالسوالم قيد الإنجاز

الخط
برشيد نيوز: حميد خيار 
كشفت مصادر جيدة الاطلاع، عن أن العمل جار على قدم وساق، لإنجاز التصاميم الهندسية لمقر مفوضية الأمن بحد السوالم، على اعتبار الشروع في أشغال البناء، خلال النصف الأخير من شهر فبراير المقبل، سيما وأن دخول الشرطة بات مطلبا شعبيا ملحا.
وقالت المصادر نفسها، إن السلطات الإقليمية في شخص نور الدين اوعبو، والسلطات المحلية في شخص باشا السوالم عمر ريداد، وضعت ضمن أولوياتها م منذ قدومها، ملف دخول الأمن الوطني لحد السوالم، من بين ملفات الساعة الملحة، التي تطرح نفسها كمطلب شعبي، بالنظر الى الانفجار الديموغرافي والتوسع العمراني اللذان تشهدهما المنطقة، ولتخفيف الضغط الكبير على مصالح المركز الترابي للدرك الملكي، التي تتحمل عبء ثلاث جماعات، ومساحة جغرافية تناهز 600 كيلومتر مربع.
وكان أوعبو عامل إقليم برشيد، دعى الى اجتماع طارئ، عقد بالفعل بمقر باشوية حد السوالم، في 24من شهر دجنبر الماضي، تم خلاله مناقشة مسألة بناء مقر الشرطة القضائية بحد السوالم، وتشكلت على إثره لجنة قامت بجولة ميدانية، وتم اختيار جزء من الرسم العقاري د/. 4237, على مساحة تقارب 1500 متر والمتواجد قرب بريد المغرب.
وهو الأمر الذي تمخض عنه، زيارة لجنة من الادارة العامة للأمن الوطني يومين بعد الاجتماع، اي في 26 من شهر دجنبر الماضي، مرفوقة بمهندس طوبوغرافي قام بأخد القياسات اللازمة، لإعداد التصاميم الهندسية، مع إلزام إكمالها في غضون أقل من شهر، على أن تستانف أشغال بناء مقر مفوضية الأمن، في غضون النصف الثاني من شهر فبراير المقبل.
نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة