-->

منظمة بدائل للطفولة والشباب تشارك في لقاء إطلاق الجهاز الترابي المندمج لحماية الطفولة


برشيد نيوز : متابعة
تم اليوم الثلاثاء 28 يناير الجاري ، عقد لقاء إطلاق الجهاز الترابي المندمج لحماية الطفولة بالرباط، الذي نظمته وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، بتعاون مع الاتحاد الأوروبي واليونيسيف. 
ويروم الى تبادل التجارب والآراء حول السبل والآليات العملية لتعزيز العمل المشترك وتحقيق الالتقائية بين المتدخلين في تنزيل آليات الجهاز الترابي المندمج لحماية الطفولة بالرباط، كمرحلة تجريبية تقتصر على بعض الأقاليم والعمالات.
كما يندرج اللقاء، الذي يعرف مشاركة القطاعات الوزارية والمؤسسات الوطنية المعنية والسلطات المحلية والمنتخبين والباحثين والجمعيات والأطفال البرلمانيين، وتضمن برنامج اللقاء الذي افتتحه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، والسفيرة رئيسة مفوضية اتحاد الاوربي وممثلة مكتب اليونيسيف، ووالي جهة الرباط سلا القنيطرة.
وتم تقديم مداخلات للقطاعات الوزارية والمؤسسات الوطنية والشركاء الدوليين حول السياسات والبرامج العمومية الخاصة بالطفولة في المغرب، وأربع جلسات عامة للتعريف بالجهاز الترابي المندمج لحماية الطفولة. 
وقد شكل اللقاء فرصة أمام منظمة بدائل للطفولة والشباب التي شكل حضورها المتمثل في رئيسها محمد النحيلي وكاتبها العام ومنسق برنامجها الوطني لحماية الأطفال من كل أشكال العنف والإيذاء والاستغلال سعيد بلفقيه بالإضافة إلى عضو مجلس الإدارة زينب الجعنين، لتدارس العرض المتوفر من حيث البرامج والخدمات الموجهة لفائدة الطفولة على مستوى المجال الترابي لعمالة الرباط، والتفكير الجماعي في سبل وآليات تعزيز التنسيق بين المتدخلين.
عرضأخفاءالتعليقات
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية