-->

تقوية وتعميم وتحسين خدمة الإنارة العمومية بمختلف أحياء وشوارع مدينة برشيد

برشيد نيوز: متابعة
يعد المجلس الجماعي لبرشيد سباقا على المستوى الوطني إلى استعمال المصابيح ذات التكنولوجيا الحديثة LED، والتي تتميز بكونها مصابيح اقتصادية وصديقة للبيئة مقارنة مع المصابيح العادية. 
وسيتم تعميم استخدام هذا النوع من المصابيح بمختلف أزقة و شوارع المدينة القديمة ( حي التقدم، حي الشباب، حي المستقبل...)، إضافة إلى المحاور الكبرى بالمدينة ( شوارع عبد الرحيم بوعبيد، إدريس الحريزي، الشفشاوني،…)، التي انطلقت بها الأشغال. 
كما تم إلزام أصحاب التجزئات الجديدة بضرورة استخدام هذا النوع من المصابيح عند تجهيزها بالإنارة العمومية. ولإضفاء مزيد من المهنية في تدبير هذا المرفق والاستفادة من تجربة القطاع الخاص، سيعتمد المجلس مقاربة جديدة لتدبير خدمة الإنارة العمومية بالمدينة وذلك من خلال إحداث شركة التنمية المحلية “برشيد نور. 
ويهتم المجلس الجماعي بتقوية وتعميم وتحسين خدمة الإنارة العمومية بمختلف أحياء وشوارع المدينة، وذلك في إطار مقاربة تهدف إلى الانخراط الفعلي في السياسة الوطنية في مجال النجاعة الطاقية والطاقات الجديدة والانفتاح على القطاع الخاص لتدبير القطاع وإضفاء طابع المهنية في تدبير خدمة الإنارة العمومية.
وتطوير جودة ونوعية الخدمات المقدمة واعتماد تدبير فعال يعتمد التقنيات الجديدة ( نظام معلومات جغرافي، نظام للتحكم عن بعد …).
ولبلوغ هذه الأهداف، كان من الضروري اعتماد إجراءات عملية تتمثل في تقوية شبكة الإنارة العمومية وتعميمها ، مع اعتماد تكنولوجيات الطاقات النظيفة واستعمال المصابيح المشتغلة بتقنية LED. 
إحداث شركة التنمية المحلية “برشيد نور” لتدبير الإنارة العمومية بالمدينة بشراكة مع القطاع الخاص وشركة الاستثمارات الطاقية.
عرضأخفاءالتعليقات
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية