-->

تميز مؤسسة الجنرال الكتاني ببرشيد في رحلة مدرسية

برشيد نيوز: بقلم حسن رشيدي أستاذ وباحث أكاديمي
نظمت الثانوية التأهيلية الجنرال الكتاني تحت إشراف الإدارة التربوية وعدد من الأطر المشرفة والمرافقة، رحلة مدرسية لفائدة تلاميذ مؤسسة الجنرال الكتاني التعليمية نحو مدينة الدار البيضاء. حيث اتجه المشاركون صوب "المركز الجهوي لمراقبة سلامة الملاحة الجوية بالنواصر" للتقرب أكثر على الدور المحوري والريادي الذي يقدمه المركز من خلال تنظيم حركة الملاحة الجوية والسهر على سلامة الأجواء الوطنية.
وفي المرحلة الثانية: توجه المشاركون صوب المتحف المغربي "بالوازيس" حيث تشرف الجمع بمقابلة محافظ المتحف، السيدة زهور رحيحيل التي ثمنت الزيارة، باعتبارها الحضور الأول من نوعه لمؤسسة تعليمية عمومية. كما أوضحت في كلمة لها: على غنى التنوع الذي يزخر به التراث المغربي وتعدد روافده، داعية إلى ضرورة الحفاظ عليه كمكتسب حضاري.
كما حطت القافلة في مرحلة أخيرة: برحاب المعلمة التاريخية مسجد الحسن الثاني، حيث نظمت الإدارة المشرفة للمكتبة الوسائطية، جولة لفائدة التلاميذ مطلعة إياهم على أهم الخدمات التي تقدمها المكتبة سواء في شقها البحثي والتعلّمي المعرفي، أو من خلال برنامجها الشهري وإحياء عدد من الملتقيات الفنية والثقافية التي دأبت على احتضانها. 
هذا وقد قام الوفد التلاميذي بمعية الأطر المشرفة، بجولة داخل المتحف المغربي الإسلامي لمؤسسة الحسن الثاني، حيث اطلع التلاميذ عن كثب على مجموعة من فنون العمارة المغربية وما تزخر به من انفراد نوعي، وإتقان مهني، وجمالية فنية؛ لعدد من الحرف المهنية: سواء بالنسبة لفن الخط أو الجبص أو النحت على الحجارة والخشب...
وفي ختام الرحلة: قام المشاركون بجولة في صرح مسجد الحسن الثاني، حيث تم اطلاعهم على مجموعة من المعلومات التي تخص هذه المعلمة التاريخية، وشبيهاتها من العمارة المغربية الأندلسية التي تتسم بالتميز النوعي والجمالي الدال على الخصوصية المغربية وغناها المعماري والحضاري .




عرضأخفاءالتعليقات
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية