22201702901846884
recent
أخبار ساخنة

مركز التكوين المهني ينظم الدورة الثانية ل PRO DAY

الخط
برشيد نيوز : بقلم فخر الدين بوزيد
نظم مدير معهد التكوين المهني وإنعاش الشغل بمدينة الگارة السيد عبدالحميد اولحاج يوم السبت 23 نونبر 2019 ، بحضور كل من المدير الإقليمي للتكوين المهني السيد فؤاد بن كرواني وثلة من الأطر والضيوف بالإضافة إلى طلبة وطالبات المعهد ، الأيام المهنية في دورتها الثانية من أجل إدماج مهني فعال ، وهي فرصة أمام المهنيين و الخريجين الجدد و أرباب المقاولات والمتدربين بمعهد الگارة من أجل تشجيع التشغيل ودينامية التطوير .
هذا اليوم التواصلي المميز عرف كذلك حضور الدكتور و الكوتش ربيع برادة خبير تطوير مهارات الإنسان وقدراته حتى تمكنه من الوصول بمجهوده للإرتقاء بمستواه ،والسيد مصطفى ايت توشنت مهندس بالهندسة الصناعية والسيد مبتسم المهدي إطار بإحدى المؤسسات العليا وخريج مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ، إضافة إلى عدد من الأطر ومكوني التكوين المهني ، دون أن ننسى تمثيلية فدرالية جمعيات المجتمع المدني بمدينة الگارة في شخص مندوبها لهذه المناسبة السيد موعاد كرصان مع تسجيل حضور نائب رئيسها السيد إيهاب عروت . 
هذا وتعتبر الأيام المهنية للتكوين موعدا آخرا للتواصل بين المتدربين و الخريجين بمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ، وذلك من أجل تقييم نتائج العمل في مختلف مجالات التكوين و الوقوف على الكفاءات و الفرص الممكنة في عمل المقاولة .
 وعن الموضوع الذي تم اختياره هذه السنة فلقد كان حول : " الكفاءات الذاتية SOFT SKILLS " بحيث أصبح من الضروري تسليط الضوء على هذه الكفاءات من أجل إدماج مهني ناجح وفعال ، لاسيما وأن الأمر أصبح يتطلب اليوم من المتدربين المقبلين على ولوج سوق الشغل ، التوفر بالإضافة إلى الكفاءة التقنية على كفاءات موازية لغوية ورقمية بل ومقاولاتية أيضا .
كما شهدت دورة هذه السنة تنظيم ورشة كان موضوعها هو تطوير الكفاءات و سبل الإندماج ، والتي شكلت نافذة مفتوحة أمام الخريجين و متدربي معهد التكوين المهني و انعاش الشغل بالكارة للانفتاح على المقاولات وحاجياتها في مجال الابتكار و تطوير حاجياتها . 
ختاما تقدم السيد مدير معهد التكوين المهني و انعاش الشغل بالكارة بالشكر الجزيل للمتدربين بالمعهد أولا على العمل الجبار الذي قاموا به لإنجاح هاته المحطة المهمة في تاريخ المعهد ، وثانيا على طريقة تفاعلهم مع مجريات التضاهرة بدليل أسئلتهم الدقيقة والمهمة ، كما تقدم بالشكر لطاقم إدارته بشتى وضائفهم ، مع شكر خاص لرئيس فدرالية جمعيات المجتمع المدني و أعضاء مكتبه التنفيذي و ممثلهم في هذه التظاهرة .
الشكر كان كذلك لجمعية آباء وأمهات و أولياء أمور التلاميذ بالثانوية التأهيلية عثمان بن عفان و مديرها وكل أطرها التربوية .
ولقد ختم مدير المعهد كلمته بتوجيه تحية تقدير للسيد رضوان فرصال و هو إطار من أبناء الگارة وذلك على تعاونه ومساندته الدائمة لمعهد التكوين المهني بالكارة وكذا لكل من ساهم من بعيد أو قريب في إنجاح هذه الأيام المهنية.
نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة