22201702901846884
recent
أخبار ساخنة

فلاحو بنسليمان يستعدون لتنظيم مسيرة احتجاجية

الخط
رئيس اتحاد التعاونيات ببنسليمان
برشيد نيوز : حسن أبو فدوى
منذ حوالي 6 شهور وملفات صغار الفلاحين الخاصة بالدعم تغطيها الغبار بالمديرية الإقليمية للفلاحة،ونفس المآل تعرفه ملفات المقاولات الفلاحية المشرفة على إعداد المشاريع الفلاحية المرتبطة بشكل خاص بما يعرف بالتنقيط المحوري (گوت آ گوت). وهولاء الفلاحون اعتادوا الإستفادة من الدعم المادي الذي تخصصه وزارة الفلاحة عبر برنامج مخطط المغرب الأخضر،وذلك وفق احترام مساطر معينة ،تتم عبر مراقبة مجموعة من اللجن التي تتفقد المشاريع المعنية بالدعم وتدون تقارير يتم البث فيها،للتتم الموافقة على منح الدعم لكل فلاح استجاب ملفه للشروط المطلوبة. 
لكن تأكد أن اللجن أصبح لها رأي آخر ويتمثل في التوقيف الدعم وكيفما كانت صفة الملفات،سواء تلك المستوفاة للشروط أو الأخرى... وبالرغم من العديد من المساعي التي قام بها اتحاد تعاونيات الفلاحين،فإن التعنت بقي هو سيد الموقف... تمت احتجاجات متعددة ومراسلات مختلفة لكل الجهات المسؤولة سواء بالقطاع الفلاحي  أو لدى السلطات الإقليمية،إلا أن صم الآذان يبقى هو سيد الموقف.... وهذه القرارات التي تخالف المساطر المعمول بها بوزارة الفلاحة زادت من غضب الفلاحين وهم يعيشون أزمات مادية خانقة وبشكل خاص  الذين اعتادوا الإعتماد على المشاريع الفلاحية أو غبر المقاولات المرتبطة بنفس القطاع.  
وإن المشاكل التي يعاني منها فلاحو إقليم بنسليمان  جعلت كل التنظيمات المهنية بالإقليم تجتمع من أجل إسماع صوتها لكل الجهات المسؤولة من خلال الإستعداد لتنظيم مسيرة احتجاجية صاخبة،تشمل مئات الفلاحين ،وإن الإجراءات ستنطلق بداية من يوم الإثنين القادم 7     أكتوبر  2019 من خلال وضع طلبات الترخيص لهذه  المسيرة، والتي ستشارك فيها مجموعة من التنظيمات الفلاحية والنقابية والحقوقية.
نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة