22201702901846884
recent
أخبار ساخنة

الزاتني يثور في وجه رئيس الجهة ويطالب بالتحقيق و يستنكر استغلال " نائب " لمشاريع الجهة في حملة سابقة لأوانها بجماعات إقليم برشيد

الخط
برشيد نيوز : متابعة
خلال أشغال دورة أكتوبر لمجلس جهة الدار البيضاء سطات المنعقدة يوم أمس الاثنين بمديونة، طالب حميد الزاتني بإجراء تحقيق في أشغال أنجاز الصفقات التي أبرمتها الجهة لإصلاح بعض المسالك بإقليم برشيد، مشيرا إلى أن الحالة التي أصبحت عليها تلك المسالك مباشرة بعد الانتهاء من إنجازها تؤشر على أنها لم تحترم المواصفات التقنية المطلوبة.
وأكد أن عملية الإصلاح تلك أغرقت المواطنين في العزلة بدل انتشالهم منها.
كما أشار إلى أن عملية توزيع حصص الجماعات من تلك المسالك خضعت للزبونية والمحسوبية وتحكم فيها منطق الإقصاء ضدا على التوجيهات الملكية التي تحث على احترام قواعد العدالة المجالية والنفس التشاركي في التسيير.
كما استنكر الزاتني أثناء مداخلته في الجلسة التي يعقدها المجلس الجهوي في إطار دورة أكتوبر على أحد نواب الرئيس استغلاله لمشاريع الجهة في حملة سابقة لأوانها.
وقال للباكوري إن أحد نوابك حصل بطريقة ما على لائحة المسالك التي كانت ستتم المصادقة عليها وبدأ يتصل بالمنتخبين الجماعيين ويعد كل واحد منهم بعدد من الكيلومترات محاولا بذلك استمالة منتخبي أحزاب أخرى بهذا الابتزاز الرخيص.
يذكر أن حالة من الغضب تسود بإقليم برشيد من الطريقة التي استغلت بها إنتخابيا مشاريع الجهة لإصلاح بعض المسالك بإقليم برشيد.
نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة