22201702901846884
recent
أخبار ساخنة

الكميلي يناقش مشاكل وقضايا التجار ببرشيد مع الاتحاد الوطني للتجار

الخط


برشيد نيوز:
عقد عبد الرحيم الكميلي رئيس المجلس الجماعي لمدينة برشيد، يوم الخميس 17 أكتوبر الجاري، بمقر جماعةبرشيد، اجتماعا مع الاتحاد الوطني للتجار برشيد.
وناقش المجتمعون في هذا اللقاء مجموعة من القضايا والمشاكل المتعلقة بالتجار والحرفيين بالمدينة، أهمها مراعاة أوضاع التجار والحرفين اقتصاديا واجتماعيا، وحالة الركود التجاري، والعمل على التخفيف من وطأة معاناتهم.
وسيقوم المجلس الجماعي لبرشيد، بعدة تدابير لحل جل مشاكل التجار، ومن بينها تمكين الباعة المتجولين من فضاء ملائم لمزاولة تجارتهم، وحماية الساكنة من مساويء التجارة العشوائية والحفاظ على جمالية المدن وفق معايير تحترم سلامة البيئة، ووضع حد للاكتظاظ وعرقلة السير بالمحاور الأساسية والحيوية، وتنظيم نشاط الباعة المتجولين وتوفير الظروف الملائمة لممارسة أنشطتهم التجارية. 
وفي الأخير اتفق الجانبان على عقد لقاءات تواصلية في المستقبل، انطلاقا من التصور النظري الحديث للتدبير المحلي المنطلق أساسا من السعي لإشراك مكونات المجتمع المحلي في القرار بما يحمله هذا المجتمع من عمق واتساع وتعدد، وفق مقاربة تشاركية تعتمد نبذ البيروقراطية وتجاوز الإتكالية، وتقوم على الأخذ والعطاء في إطار التصور النابع من وجوب تحقيق التراكمات في الإنجازات التي تعتبر هي الوحيدة الكفيلة بضمان النهوض الشامل في الوضع المحلي سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا.
نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة