22201702901846884
recent
أخبار ساخنة

تألق وطني للثانوية الاعدادية ابن حبوس في مسابقة أحسن جريدة مدرسية رقمية

الخط


برشيد نيوز: متابعة
احتلت الثانوية الاعدادية ابن حبوس التابعة للمديرية الاقليمية الدارالبيضاء أنفا، المرتبة الثانية وطنيا في مسابقة أحسن جريدة مدرسية رقمية، بفضل فريقها الذي يضم مجموعة من التلاميذ المتميزين، من خلال مشروع أشرفت عليه الاستاذة مزاط مدرسة مادة الاعلاميات وبتنسيق فعال مع الاطر التربوية و الادارية للمؤسسة. 
وقد شاركت المؤسسة بصنف الثنائيات التي تضم مؤسسة عمومية مغربية ممثلة قي ''إعدادية ابن حبوس '' و''مجموعة مدارس الإقامة '' وتجدر الاشارة بأن هذه المباراة الوطنية "media-scol" تنظم للسنة الثانية على التوالي من طرف المعهد الفرنسي بالمغرب و بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي. 
حيث تفتح أمام كافة أستاذات وأساتذة اللغة الفرنسية أو الذين يدرسون بها رفقة تلامذتهم، لانتقاء أحسن جريدة مدرسية رقمية على شكل موقع الكتروني إخباري، أو مدونة تضم وتستعمل عدة وسائل إعلامية مختلفة: كالتصوير الصحفي والافتتاحيات والفيديو وغيرها. 
وقد شكلت هذه المباراة، فرصة لتلميذات و لتلاميذ ''اعدادية ابن حبوس '' ، لإبراز وتنمية قدراتهم التقنية و الابداعية كما ساهمت بشكل فعال في تنشيط الحياة المدرسية بإشراك عدد مهم من المدرسين والإداريين.
نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة