22201702901846884
recent
أخبار ساخنة

أرباب الطاكسيات بالگارة ينتفضون ضد زملائهم باولاد صباح

الخط
برشيد نيوز:فخر الدين بوزيد
عاشت أوساط أرباب النقل بمدينة الگارة اليوم الأربعاء جوا مشحونا بالغضب والإستنكار وذلك بسبب اندلاع شرارة تنافس محموم وغير شريف بين أصحاب سيارات الأجرة الكبيرة المنطلقة من مدينة الگارة وتلك التي من المفروض أن تنطلق حسب ما تنص عليه رخصها من جماعة اولاد صباح .
وفي انتظار رواية طاكسيات اولاد صباح ، ننشر  شكاية أرباب الطاكسيات ذات الإنطلاق من الگارة نحو جميع الإتجاهات ، والتي يقولون فيها أنهم أصبحوا يتعرضون لقطع الطريق من طرف زملائهم باولاد صباح عند مداخل مدينة الگارة من جهة كل من برشيد وسطات وبن احمد والدارالبيضاء وبن سليمان مانعين إياهم من العودة بالركاب من هذه الإتجاهات ، بحيث أصبحوا يحاصرون المدينة ويفعلون ما يريدون لدرجة اعتدائهم على أحد الطاكسيات وإصابته بعدة أضرار بعد رفض صاحبه الرضوخ لأوامرهم . 
ويتابع المشتكون قائلين بأنهم منذ عقود وهم يتعايشون بسلام مع زملائهم الصباحيين ويتركونهم يشتغلون داخل المدينة ، رغم أن القانون يمنع عليهم ذلك بحكم أن الرخص المسلمة لهم تؤكد على وجوب الإنطلاق من جماعة اولاد صباح وليس الگارة ، لكن ومنذ انخراطهم بإحدى النقابات التي يقودها بالإقليم شخص نافذ ببرشيد فإنهم أصبحوا يخرقون كل الأعراف والتفاهمات الضمنية مستقوين بهذا النقابي وبالنفوذ الذي يتمتع به بعاصمة الإقليم . 
وأمام ما أسموه بالظلم الذي لحقهم من إخوانهم فإنهم قرروا المطالبة بتطبيق القانون وبمنع سيارات الأجرة التابعة لجماعة اولاد صباح من العمل داخل المجال الحضري لمدينة الگارة وبنقل ركابهم من خارجه وذلك بالإنطلاق من تراب جماعتهم نحو الإتجاهات التي تسمح بها رخصهم . 
المشتكون أعلنوا نيتهم التصعيد وذلك بالتوجه في مسيرة حاشدة يوم غد الخميس نحو عمالة إقليم برشيد لإسماع صوتهم هناك ، كما أصدرت النقابة التي ينضوي تحت لوائها أغلبهم بيانا استنكاريا نتوفر على نسخة منه ، ضمنته المطالبة بمحاربة النقل السري وبتطبيق القرار العاملي الأخير المنظم للقطاع وبمنع سيارات الأجرة الصباحية من استغلال مدينة الگارة كنقطة انطلاق .
هذا ويتواجد منذ ساعات وفد يمثل أرباب الطاكسيات الگاروية بمكتب السيد الباشا الذي دخل على الخط في محاولة منه لتهدئة الوضع.
نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة