22201702901846884
recent
أخبار ساخنة

الكميلي رفقة المكتب الوطني للسلامة الصحية في زيارة للمجزرة العصرية ببرشيد

الخط
برشيد نيوز: متابعة
قام رئيس المجلس الجماعي لبرشيد السيد عبد الرحيم الكميلي، يوم أمس الثلاثاء 22 أكتوبر الجاري، رفقة مكتب السلامة الصحية للمنتجات الغدائية " onssa" التابع لوصاية وزارة الفلاحة والصيد البحري، بزيارة إلى المجزة العصرية ببرشيد، للحصول على ترخيص مكتب السلامة الصحية للمنتجات الغدائية، وذلك إسوة بالمجازر العمومية لمدن الرباط و الدارالبضاء...، والتي منحت لها هذه الرخص، ولكي يخرج هذا المشروع الى حيز الوجود في القريب العاجل.
وتعتبر المجزرة العصرية ببرشيد من المجاز القليلة المرخصة على الصعيد الوطني وقد تكون الخامسة وطنيا، حيث تم اعتمادها من طرف مدير المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغدائية رفقة أربع مجازر كلها في ملك الخواص.  
وأصبحت مدينة برشيد تتوفر على منظومة حديثة ومتطورة لإنتاج وتسويق اللحوم الحمراء، بفضل انشاء هذا المشروع الاستثماري الحديث، وفق أعلى معايير الجودة المطبقة على الصعيد الوطني والدولي. 
حيث تم إحداث هذه المجزرة بمواصفات علمية، تستجيب لتوجيهات مخطط المغرب الأخضر، الرامية إلى تثمين وتطوير قطاع اللحوم الحمراء، من طرف المجلس الجماعي لبرشيد لتقنين عملية الذبح وتقديم اللحوم بطريقة علمية تحترم المعايير الدولية، التي ترتكز على النظافة والسلامة الصحية، خدمة وضمانا لأمن وسلامة المستهلك. 
وأيضا سيقدم المشرفون على المشروع تسهيلات عديدة للمهنيين الراغبين في التعامل مع المجزرة، بالاقتصار على رسوم بسيطة وتنافسية، مع وضع وسائل نقل بهائمهم رهن إشارتهم، وتجهيز الذبائح بتقطيعها بطريقة عصرية و باستعمال أدوات معقمة. 
ويتواجد هذا المشروع بالسوق الأسبوعي الجديد الكائن بشارع الحسن الثاني في اتجاه مدينة الكارة، الذي سيساهم في تشغيل عدد كبير من اليد العاملة من أبناء المنطقة والجماعات المجاورة، وخلق آلاف فرص الشغل غير المباشرة، والإسهام في الحركية الاقتصادية على مستوى جهة البيضاء سطات.
نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة