عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

الكميلي في زيارة له بالصين يروج لفرص الاستثمار بمنطقة برشيد

الكميلي في زيارة له بالصين يروج لفرص الاستثمار بمنطقة برشيد

برشيد نيوز : يانغتشيوان - الصين 3 شتنبر2019 
التقى السيد عبد الرحيم الكيملي بالسيدة وانغشياولي عمدة مدينة يانغ تشيوان، وتطرق الجانبان الى العلاقات المتطورة بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس والرئيس السيد سيتجينبين. 
ووقف السيد رئيس المجلس الجماعي لبرشيد على التطور الاقتصادي ( الفلاحي والصناعي) والاجتماعي( التنمية البشرية، الصحة والتعليم) الحاصل في مدينة يانغتشيوان. 
واشارت السيدة عمدة المدينة الى استتراجيتها في مجال تطوير راس المال اللامادي؛   ولمساعدة شباب المدينة لتطوير قدراتهم المعرفية في مجال التكنولوجيا حيث استثمرت المدينة ببناء مركز للابحات؛ وعهدت تسييرها لىشركة للتكنولوجية وتم  توقيع اتفاقيات مع جامعات ومعاهد  صينية لتأطير وتوجيه الشباب ذووا مشاريع نظرية لتحويلها الى مشاريع عملية هادفتا بذلك محاربة البطالة في صفوف الشباب. وخلال مدة التدريب والتطوير يحق للشباب ان يستفيدوا من مجانية المسكن والمأكل داخل المركز خصوصا الشباب القادمين من المناطق الريفية التابعة اداريا لمدينة يانغتشيوان . 
وكان اللقاء فرصة لتبادل وجهات نظر لكل الطرفين والتي كانت معضمها متطابقة خصوصا انها تضع مصلحة سكان المدينتين فوق كل اعتبار.
ولتطوير العلاقات بين المدينتين تم التوقيع على مذكرة تفاهم تهم التبادل الثقافي وشؤون الشباب والمرأة والبيئة وتبادلا لخبرات في مجالات الصناعة والفلاحة  والاستتمار، وتم الاتفاق على  توقيع اتفاقية التوأمة خلال زيارة السيدة العمدة لمدينة برشيد والمقرر في النصف الأول من السنة المقبلة.
وفي نهاية اللقاء قام السيد رئيس المجلس البلدي رفقة السيدة العمدة بزيارة مصنع للمشروبات الغازية ومصنع للتعدين ومركز الأبحات. 
وخلال زيارة السيد الكميلي للجمهورية الصين الشعبية قام بزيارة شركة للتامين والخدامات العامة المختصة في الاستمارات الخارجية والمتمركزة بالعاصمة بكين  والتي تضم في عضويتها  6000 شركة في مختلف التخصصات. وخلال اجتماعه بالرئيس العام للشركة السيد  يويان قام  بالترويج لقدرات ومناخ للاستتمار بمدينة برشيد وذلك لاستقطاب الشركات الصناعية بالمناطق الصناعية بالمدينة. كما رحب السيد الرئيس العام للشركة بالتعاون مع مدينة برشيد وبالترويج لها كوجهة ذات مستقبل زاهر في مناخ الأعمال. وسيتم نشر بطاقة تقنية للمدينة في موقعهم الإلكتروني حتى يتسنى للشركات الأعضاء من التعرف عن قرب على آفاق وفرص الاستتمار بمدينة برشيد.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية