عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

هذه هي النقط المدرجة في الدورة العادية للمجلس الجماعي لبرشيد

هذه هي النقط المدرجة في الدورة العادية للمجلس الجماعي لبرشيد

برشيد نيوز: متابعة
ينهي رئيس جماعة برشيد إلى علم العموم أن المجلس الجماعي لمدينة برشيد سيعقد اجتماعا في إطار دورته العادية لشهر أكتوبر 2019 يوم الإثنين 07 أكتوبر 2019 على الساعة 10 صباحا بقاعة الاجتماعات بمقر المعهد العالي التقنيات الإعلاميات و التجارة والتسيير ببرشيد، لدراسة نفط جدول الأعمال التالي: 
1- دراسة مشروع ميزانية جماعة برشيد برسم سنة 2019 من جديد بعد تمكينها من مبلغ إضافي من الضريبة على القيمة المضافة. 
2- توزيع الدعم المالي لفائدة الجمعيات المحلية برسم سنة 2019 
3. اسئلة كتابية موجهة إلى رئيس المجلس من طرف السيد محمد بوشنيف عضو بالمجلس الجماعي منسق مستشاري حزب العدالة والتنمية بالجماعة نيابة عن باقي أعضاء فريق العدالة والتنمية : 
السؤال الأول: تعرف المدينة اكتساحا واسعا للكثير من أزقتها وبعض شوارعها من طرف الباعة المتجولين الوافدين عليها من مدن ومناطق مختلفة، وذلك في غياب أي تدخل للاحتواء او التنظيم، مما جه تنظيم المدينة يتراجع بشكل كبير، ويعقد معالجة هذه الظاهرة مستقبلا. نسائلكم عن الإجراءات التي ستقومون بها لتنظيم هذه الفقة، وفي أي أفق زمني؟ (بوشنيف محمد جمالي عبد الله) 
: السؤال الثاني: بدا مشروع السوق الأسبوعي منذ حوالي عقدين من الزمن، وكان معدا للتدشين خلال سنة 2014، وحيث انه بدا يتاكل ولم يفتح بعد، نتساءل متى سيفتح هذا المرفق في وجه المواطنين؟ (حمید زانتي) 
: السؤال الثالث: توجد الأسواق في المدينة في وضعية مزرية، سواء تعلق الأمر بالمرافق الصحية، أو الترميم والصيانة، أو إعادة التأهيل، وذلك رغم وجود إمكانيات قابلة للاستغلال مما يحول دون استثمارها التحسين مستوی عيش العاملين بها، والمساهمة في احتضان الباعة المتجولين وتوسيع مداخيل الجماعة السؤال: هل من تصور للنهوض بهذه الأسواق، ومتى؟ (زانني حمد محمد بوشنيف) 
: السؤال الرابع: طبقا للمادة 3 من المرسوم رقم 2.07.290 المتعلق بتحديد طبيعة وكيفية نشر القوائم المحاسبية والمالية... نسالكم حول أسباب عدم نشر هذه القوائم السنة 2018 برواية الجماعة وبمقرها الإداري؟ (عبد الله جماليا خديجة المنصوري)
: السؤال الخامس: ما هي الإجراءات التي سيتم اعتمادها من طرف المجلس التجويد النظافة والصحة بالمدينة في ظل ها نلاحظ من تراجع في النظافة وفيما يضر بصحة المواطن؟ (عبد السلام زاد الخير) 
 4. دفتر التحملات والشروط الخاص بتفويت قطعة أرضية مساحتها 14960 متر مربع تستخرج من الرسم العقاري عدد 1864/E لإقامة سوق ممتاز، وعلى الأمن الافتتاحي الذي حده اللجنة الإدارية للخبرة والنقم 
5- دراسة مشروع توامة مدينة برشيد مع مدينة يانغ تشيوان بجمهورية الصين الشعبية 
6- الملحق رقم2 لعقد التدبير المفوض رقم 1 برشيد 2015 للنفايات المنزلية وما يشابهها بجماعة برشيد. 
7. إحداث فرقة المراقبين المحلفين المناط بهم مهمة تنفيذ قرارات رئیس مجلس جماعة برشيد في ميدان الشرطة الإداريةالجماعية 
8- الموافقة على اتفاقية برسم سنة 2020 بين المجلس الجماعي لبرشيد والأستاذ المحامي عبد الحق العزيزي المكلف بالترافع في القضايا التي تكون جماعة برشید طرفا فيها. 
9. اتفاقية بين جماعة برشيد والمفوض القضائي ببرشيد السيد نور الدين هشام للقيام بإجراءات التبليغ والتنفيذ والمعاينات الفائدة جماعة برشيد. 
10 - انفاقية بين جماعة برشيد والمفوض القضائي ببرشيد السيد عبد الفضي قسيمي للقيام بإجراءات التبليغ والتنفيذ والمعاينات الفائدة جماعة برشيد. 
11. اتفاقية بين جماعة برشيد والمفوض الفضائي ببرشيد السيد محمد امعرض للقيام بإجراءات التبليغ والتنفيذ والمعاينات لفائدة جماعة برشيد. 
 12. اتفاقية بين جماعة برشيد والمفوض القضائي ببرشيد السيد: علي ايت علي ايدير للقيام بأجراءات التبليغ والتنفيذ والمعاينات لفائدة جماعة برشيد. 
13. اتفاقية بين جماعة برشيد والمفوض القضائي ببرشيد السيدة : سعاد نادي للقيام بإجراءات التبليغ والتنفيذ والمعاينات لفائدة جماعة برشيد. 
14 . تقييم تنفيد برنامج عمل الجماعة
. 15. دراسة مشروع ميزانية جماعة برشيد برسم سنة 2020. 
16. إعادة برمجة اعتمادات. 
17. الإنارة العمومية بمدينة برشيد. 
18. النظافة بالمدينة

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية