-->

جمعية المواطنة تحصل على حافلة للنقل المدرسي ضواحي الكارة

برشيد نيوز: متابعة
بفضل الشراكة الثلاثية التي وقعتها مع كل من جماعة أولاد صباح وعمالة إقليم برشيد حول اقتناء حافلة للنقل العمومي ، تمكنت جمعية المواطنة للتنمية القروية رغم حداثة تأسيسها من تحقيق هذا الحلم الذي كان يراود أعضاء مكتبها .
هذه الحافلة سيستفيد من خدماتها التلامذة المنحدرون من دوار أولاد عزوز والدواوير المجاورة له ، لتساهم هذه المبادرة النبيلة وبشكل كبير في محاربة الهشاشة والهدر المدرسي بالوسط القروي وكذا في تقريب المؤسسة التعليمية من التلميذ بالمناطق البدوية التي تعرف صعوبة التنقل وبعد المسافات وشساعة الرقعة . 
هذا وتأتي هذه المبادرة في إطار حرص هذه الجمعية على تقديم ظروف مواتية للتلاميذ وذلك عن طريق نقلهم وقت الظهيرة من وإلى محال سكناهم لتناول وجبة الغذاء في ظروف طبيعية ، لتكون بذلك أول جمعية في المغرب قاطبة تقوم بهذا العمل المحمود . 
وما دمنا نتحدث اليوم عن هذه الجمعية التي تضم في صفوفها بعضا من خيرة أبناء المنطقة ممن لا شك في نزاهتهم وغيرتهم على منطقتهم ، فتجب الإشارة إلى كونها عازمة على الترافع على الملف المطلبي الشامل للساكنة بدءا بصيانة المسلك الذي يربط الدوار السالف الذكر بطريق برشيد الذي ستشرع الأشغال به قريبا ووصولا إلى فك العزلة عن عموم المنطقة وتوفير ظروف العيش الكريم لأكبر قدر ممكن من الدواوير.
عرضأخفاءالتعليقات
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية