-->

مهرجان "المدينة والسينما " بالدار البيضاء

برشيد نيوز: الدار البيضاء
بتنسيق بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء - سطات والجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب، وفي إطار فعاليات مهرجان "المدينة والسينما"، الذي تنظمه جهة الدار البيضاء سطات والجامعة السالف ذكرها. نظمت الأكاديمية ورشة تكوينية حول: "L'utilisation pédagogique de l'image filmique" لفائدة السيدات والسادة الأستاذات والأساتذة، أطرها متخصص في هذا المجال. 
وقد ترأس افتتاح أشغال هذه الورشة السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء - سطات، بحضور السيد المدير المساعد، ورئيس قسم الشؤون التربوية، ورئيسة المركز الجهوي للتوثيق والتنشيط والإنتاج التربوي، والسيد رئيس مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري، والسيدة مفتشة اللغة الفرنسية. 
وقد استهل السيد عبد مومن طالب، مدير الأكاديمية، هذه الورشة بكلمة رحب في بدايتها بالسيدات والسادة الأستاذات والأساتذة الذين يواصلون بكل مسؤولية تأطير المتعلمات والمتعلمين داخل الأندية التربوية، مشيرا إلى الدور الهام الذي تلعبه الصورة في التكوين باعتبارها من الدعائم الأساس في تمكين المتعلمات والمتعلمين من اكتساب المعارف، مؤكدا أن الأكاديمية ستواصل التكوين في مختلف المجالات الإبداعية من قبيل المسرح، والسينما... بما يسهم في تقوية قدرات السيدات والسادة الأستاذات والأساتذة، داعيا إلى إحداث وتفعيل الأندية التربوية، وانفتاح المؤسسات التعليمية على محيطها الخارجي. 
وموازاة مع هذه الورشة التكوينية، احتضنت قاعة ابن الياسمين التابعة للأكاديمية عرض أفلام، صنف الرسوم المتحركة، التي واكبها المتعلمات والمتعلمين المتمدرسات والمتمدرسون بالسلك الثانوي الإعدادي.
عرضأخفاءالتعليقات
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية