-->

أخطاء قاتلة في قرعة البطولة...الجيش وبرشيد أبرز الضحايا والفتح أكبر مستفيد وتصادم بين بركان ووجدة طيلة الموسم

برشيد نيوز : ع جر يدة الصباح
ارتكب المشرفون على قرعة بطولة القسم الأول للموسم المقبل أربعة أخطاء فادحة، أثناء عملية السحب ووضع المعايير، أول أمس (الخميس).
وسقط المشرفون على القرعة في خطأ، يتمثل في عدم احترام معيار الجهوية، بالنسبة إلى فريقي مولودية وجدة ونهضة بركان، اللذين إما سيستقبلان معا، أو يلعبان معا خارج ميدانيهما طيلة الموسم، باستثناء الدورتين 7 و22، اللتين سيتواجهان فيها، والدورة الثامنة، التي يستقبل فيها نهضة بركان يوسفية برشيد، ويرحل فيها مولودية وجدة لمواجهة أولمبيك خريبكة.
ويترتب عن هذا الخطأ مشاكل تنظيمية، في ظل صعوبة تأمين مباريات في أسبوع واحد في مدينتين تفصل بينهما مسافة قصيرة، إضافة إلى حساسية العلاقة بين الجماهير، وصعوبة تأمين النقل التلفزيوني، إضافة إلى أن المنطقة لن تحتضن أي مباراة في الأسبوع الذي يلعب فيه الفريقان خارج ميدانيهما.
أما الخطأ الثاني، فسيدفع ثمنه الجيش الملكي، الذي حكمت عليه القرعة بإجراء ثلاث مباريات خارج ميدانه في آخر أربع دورات، وهي دورات عادة ما تكون مصيرية، بالنسبة إلى أي فريق، سواء في تفادي النزول، أو المنافسة على الأدوار المتقدمة.
وفي المقابل، حصل الفتح على امتياز كبير، بسبب ارتكاب المشرفين على القرعة خطأ آخر، ذلك أنه من أصل أربع دورات الأخيرة، سيجري ثلاث مباريات في ملعبه، ما يتعارض مع مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية في المراحل الحاسمة من الموسم.
أما الخطأ الرابع، فهو أن القرعة حكمت على يوسفية برشيد مواجهة أندية من الخمسة الأوائل في ثلاث دورات متتالية، الأمر الذي يشكل عائقا أمام أي فريق، لاسترجاع أنفاسه بعد كل مواجهة، ويتعارض مع مبدأ تكافؤ الفرص.
وهكذا، سيواجه يوسفية برشيد الوداد، البطل، في الدورة الثانية، والرجاء الرياضي، الوصيف، في الدورة الثالثة، واتحاد طنجة، الخامس، في الدورة الرابعة.
وللموسم الثاني على التوالي سيجرى الديربي بين الرجاء والوداد في الدورة العاشرة.
وجرت أيضا قرعة بطولة القسم الثاني، وأسفرت عن مواجهات بين شباب المحمدية والكوكب المراكشي، والمغرب الفاسي وشباب الحسيمة، وأولمبيك الدشيرة وشباب السوالم، وشباب خنيفرة ووداد فاس، والاتحاد البيضاوي واتحاد الخميسات، وجمعية سلا والنادي القنيطري، وشباب بنكرير والراسينغ البيضاوي، واتحاد سيدي قاسم ووداد تمارة.
وستنطلق بطولتا القسمين الأول والثاني في 13 شتنبر المقبل.
عرضأخفاءالتعليقات
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية