عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

هام للأشخاص الضعفاء...رفع السلفات الصغرى إلى 15 مليون سنتيم

هام للأشخاص الضعفاء...رفع السلفات الصغرى إلى 15 مليون سنتيم

برشيد نيوز:
أصبحت بإمكان الأشخاص الضعفاء الحصول على سلفات صُغرى تصل إلى 15 مليون سنتيم، عقب مصادقة الحكومة على تعديلات جديدة على القانون المنظم لهذه القروض بعدما كانت في السابق في حدود 5 ملايين سنتيم.
وكانت الحكومة قد صادقت، في نونبر من السنة الماضية، على قانون رقم 85.18 يغيّر بموجبه القانون رقم 18.97 المتعلق بالسلفات الصغيرة، يتضمن رفعاً لسقف السلفات الصغيرة من أجل تحسين ولوج تمويل المقاولات الصغيرة جدًا وتلبية طلباتها في التطور والاستمرار.
ولتنفيذ مقتضيات هذا القانون الجديد، صدر مرسوم في العدد 6804 من الجريدة الرسمية يُوضح الأنشطة التي يُمكن تمويلها بموجب هذه السلفات التي تقدمها جمعيات السلفات الصغرى بالمغرب وشروط الحصول على سلف 15 مليون سنتيم.
ويشير المرسوم إلى أن الأشخاص الضعفاء من الناحية الاقتصادية يُمكنهم الاستفادة من سلف صغير لا يتجاوز 5 ملايين سنتيم لتمويل إنشاء أو تطوير نشاط إنتاج أو خدمات خاصة بهم، قصد ضمان اندماجهم الاقتصادي.
ويفتح المرسوم المجال للاستفادة من سلف في حدود 10 ملايين سنتيم، من أجل اقتناء أو بناء أو ترميم السكن الخاص بهم واكتتاب عقود التأمين وكذا تزويد المساكن بالكهرباء والماء الصالح للشرب.
أما سلف 15 مليون سنتيم، وهو أعلى سقف، فهو متاح للأشخاص الضعفاء من الناحية الاقتصادية من أجل إنشاء أو تطوير نشاط إنتاج أو خدمات قصد ضمان اندماجه الاقتصادي؛ لكن الراغب في سلف الـ15 مليون سنتيم عليه أن يستوفي أحد الشروط التالية: أن يكون مقيداً في السجل التجاري، أو يكون حاملاً لصفة المقاول الذاتي، أو خاضعاً للضريبة المهنية، أو يكون مقيداً بسجل التعاونيات في شكل تعاونية فلاحية.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية