-->

فدرالية جمعيات المجتمع المدني للكارة تلتقي بالمجلس الجماعي

برشيد نيوز:
عقد المجلس الجماعي للگارة صباح يوم أمس الجمعة 16 غشت الجاري بمقر الرئاسة ، مع فدرالية جمعيات المجتمع المدني ، وذلك في إطار ترافع هذه الأخيرة عن مطالب ساكنة الگارة . 
الإجتماع عرف عرض الملف المطلبي الذي أعدته الفدرالية والذي ركز على 8 محاور مهمة هي : الأمن ، النظام ، الصحة ، التعليم ، الرياضة ، الفلاحة ، الماء و الطرق ، مع إيلاء الأولوية للملف الأمني والنظام العام وللملف الطبي ثم لإصلاح السوق الأسبوعي ، هذا مع الإشارة إلى تأكيد الرئيس بخصوص هذا المطلب الأخير على كون الأشغال قد انطلقت في اليومين الأخيرين بمجزرة السوق وسيليها أشهرا بعد ذلك إصلاح باقي مرافقه وهذا ما يتمنى تحققه الجميع . 
الجديد في هذا الملف هو عرض الفدرالية لتشخيص واقعي وشمولي يهم المحاور السالفة الذكر مع عرض المشاكل التي يتخبط فيها كل قطاع على حدة ، وكذلك مع تقديم حزمة من الحلول المقترحة التي تفتقت عنها الجهود المبذولة من طرف أعضائها الذين اشتغلوا على هذا الملف المطلبي في صيغته الجديدة طيلة الأسابيع والأشهر الماضية . 
هذا ولقد أعرب رئيس المجلس السيد عبدالرزاق بوزيان نيابة عن كل مكونات المجلس الحاضرة ، عن نيته فتح أبوابه في وجه المجتمع المدني المحلي وتفعيل المقاربة التشاركية التي ينص عليها الدستور في هذا الباب ، متعهدا بالإشتغال مع الفدرالية من أجل حلحلة رزمة من المشاكل وذلك وفق ما تسمح به الظرفية الحالية وكذا المدة الزمنية القصيرة المتبقية على نهاية الولاية الجماعية الحالية . 
ونظرا لضيق الوقت وتزامن اللقاء مع صلاة الجمعة تم فض الإجتماع عند الظهيرة على أن تستكمل مناقشة المطالب المتضمنة في ملف الفدرالية في اجتماع لاحق تم تحديده بتاريخ 27 غشت الجاري .
عرضأخفاءالتعليقات
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية
طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة ( √ ) صح وبهذا تكون قد الغيت الخاصية