عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

فعاليات مهرجان “كيسر” في نسخته العاشرة من 19 إلى 25 من الشهر الجاري

فعاليات مهرجان “كيسر” في نسخته العاشرة من 19 إلى 25 من الشهر الجاري

برشيد نيوز: متابعة
تتجه الأنظار إلى جماعة “كيسر” بإقليم سطات حيث ستقام الدورة العاشرة لمهرجان”كيسر” تحث شعار ” الموروث ثقافي في خدمة التنمية المحلية ” على امتداد سبعة أيام، و ذلك من 19إلى 25 من شهرغشت الجاري . 
ووضعت جماعة “كيسر” المنظمة لهذا المهرجان بتعاون مع جمعية مهرجان كيسر للثقافة والفنون والتنمية البشرية الذي أصبح ذو صيت دائع على المستوى الوطني، آخر اللمسات على محرك الفروسية استعدادا لاستقبال السرب و “العلفات” المشاركة و التي تمثل مختلف مناطق المملكة، و هو ما سيجعل منطقة أولاد سيدي بن داوود قبلة للزوار على الصعيد المحلي و الإقليمي و الجهوي.  
و باتت جماعة “كيسر” و قبائل أولاد سيدي بنداود في أبهى حلة و أجمل صورة ، فبمجرد أن تطأ قدماك المنطقة تغريك الألوان الزاهية للرايات و الأعلام الوطنية و تجدبك عبارات لافتات تتغنى بالموروث الثقافي الذي تزخر به بلادنا أبا عن جد، و ما أجمل المناسبة إذا تزامنت مع ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد حيت الفرصة مواتية لساكنة المنطقة لتجديد الولاء والوفاء لملكنا الهمام. 
مناسبة لإحياء موروث ثقافي وطني يحمل في طياته رموز التضحية و المجد و البطولات التي رافقت تاريخ المغرب على مر العصور، و فرصة لمد جسور التضامن و التآزر بين القبائل و منح المنطقة الإشعاع الذي تستحقه و المكانة التاريخية كواحدة من المناطق التي جادت بمقاومين بسلاء دافعوا عن وحدة الوطن و استقلاله في أوقات الشدة. 
و سيعرف مهرجان “كيسر” أنشطة متنوعة ، فعلاوة على الفروسية و بمشاركة فعاليات المجتمع المدني و الجمعيات الحقوقية و التي لقيت ترحيبا و انفتاحا من قبل المجلس الجماعي ، سيتم تنظيم مجموعة من المسابقات الرياضية و الفنية و معارض و وورشات مختلفة بالإضافة إلى ندوات علمية و ثقافية. 
و يعرف المهرجان قبل انطلاقته الرسمية ترتيبات أمنية مكثفة من خلال دوريات الدرك الملكي والقوات المساعدة على أن يتم نشر وحدات من الدركيين وسط فضاء المهرجان و على مختلف جنباته أو في مداخل و مخارج الجماعة.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية