عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

إسدال الستار على مهرجان "جذور" لمغاربة العالم احتفالا بذكرى عيد العرش المجيد

إسدال الستار على مهرجان "جذور" لمغاربة العالم احتفالا بذكرى عيد العرش المجيد

برشيد نيوز : إبراهيم أبو عثمان
أسدل الستار نهاية الأسبوع على فعاليات مهرجان "جذور" لمغاربة العالم، من تنظيم الهيئة الوطنية لمغاربة العالم، والمنظمة المغربية لسفراء المواطنة والدفاع عن الثوابت والمقدسات الوطنية( تنسيقية جهة الدار البيضاء)، بشراكة مع الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة، وبتعاون مع العديد من المؤسسات الرسمية والمجالس المنتخبة.
وعرف المهرجان برنامجا احتفاليا حافلا تخليدا لهذه الذكرى الغالية على قلوب كل المغاربة داخل وخارج أرض الوطن، تحت شعار: "مغاربة العالم جنود مجندون وراء صاحب الجلالة" وذلك أيام 25-26 و27 يوليوز 2019 بالمركب السياحي "غرين بارك" وساحة القصبة الإسماعيلية.
واعتبر السيد "عزيز وهبي" مدير الدورة الأولى للمهرجان في تصريح صحافي  بأن "جذور" فكرة أصيلة تدخل في إطار البحث الدائم لمجموعة من الأطر والفعاليات التي تنشط خارج أرض الوطن عن إيجاد أرضية ثقافية وفنية، يعبرون من خلالها عن ارتباطهم بوطنهم الأم، ويجعلونها نقطة تلاقح إنساني بين أفراد الجالية، واختاروا لها موعدا يحمل رمزية كبيرة وهي مناسبة تربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين.
وأضاف "عزيز وهبي" بأن فعاليات الدورة الأولى لمهرجان "جذور" لمغاربة العالم، ستحمل مفاجآت جميلة ببرنامج متميز يصهر الثقافي والفني والرياضي في بوثقة الابداع، وسيشكل هدية جميلة لساكنة مدينة سطات والتي لها موعد مع ثلة من المثقفين والفنانين والمبدعين على مدار ثلاث أيام كاملة.
ونوه السيد "وهبي" بالتجاوب والمساعدة التي لقيها المهرجان من قبل الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، ومن السيد عامل إقليم سطات، والمنتخبين المحليين والإقليميين والجهويين، وفعاليات المجتمع المدني، إضافة للالتفاف القوي لمغاربة العالم.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية