عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

الجديدة : معرض الفرس تحت شعار “الفرس في المنظومات البيئية المغربية

الجديدة : معرض الفرس تحت شعار “الفرس في المنظومات البيئية المغربية

برشيد نيوز : مصطفى عفيف
يحتضن مركز المعارض محمد السادس بالجديدة خلال الفترة الممتدة ما بين 15 و 20 أكتوبر القادم فعاليات الدورة الثانية عشرة لمعرض الفرس المنظم هذه السنة تحت شعار ” الفرس في المنظومات البيئية المغربية”.
وأفاد بلاغ لجمعية معرض الفرس للجديدة أن دورة هذه السنة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، سيسلط فيها الضوء بالخصوص على علاقة الفرس بالمنظومات البيئية للمملكة، أخذا بعين الاعتبار ما يزخر به المغرب من تنوع وغنى الثروات الطبيعية والبشرية والبيئية والحيوانية.
ومن المنتظر أن تعرف هذه التظاهرة، مشاركة أزيد من 700 فارس، من حوالي 40 دولة، حيث ستجرى سلسلة من المنافسات لأجود السربات منها ، الدورة الرابعة للجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة، والمحطة الثالثة من الدوري الملكي المغربي للقفز على الجوائز، إلى جانب كأس المربين المغاربة للخيول العربية، والمباراة الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة، والبطولة الدولية للخيول البربرية، والبطولة الوطنية للخيول العربية البربرية، ونهائيات مسابقة ” إيكي بلاي “.
كما تتضمن فقرات البرنامج العديد من الأنشطة المتعلقة بالفروسية الترفيهية، والتي تشجع على احتراف المهن والمهارات المرتبطة بعالم الفروسية، وإشعاع الموروث الثقافي الوطني للقطاع ، فضلا عن مجموعة من المحاضرات الثقافية والعلمية والندوات الموضوعاتية.
وسيستقبل المعرض أيضا فئة الاطفال بفضاء تربوي وترفيهي يتوخى من ورائه نقل ثقافة الفرس إلى الزوار من الناشئين، وذلك على هامش أمسيات عروض للفروسية تقدمها فرق من داخل المغرب وخارجه.
ويذكر أن جمعية معرض الفرس للجديدة المحدثة في 2008، هي جمعية ذات منفعة عامة، هدفها تنظيم معرض الفرس والعمل على إحداث قنوات للتعاون المشترك، والتواصل مع هيآت من القطاعين العمومي والخاص والمجتمع المدني، إضافة إلى تشجيع كل الأنشطة التي تهتم بتأهيل الفرس وإبراز مساهمته في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية