عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

نحو إرساء وتفعيل منظومة رائد من أجل تتبع تنزيل برنامج عمل الوزارة الملتزم به أمام أنظار جلالة الملك

نحو إرساء وتفعيل منظومة رائد من أجل تتبع تنزيل برنامج عمل الوزارة الملتزم به أمام أنظار جلالة الملك

برشيد نيوز:متابعة 
احتضنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات يوم الأربعاء 26 يونيو 2019 يوما دراسيا رام تعزيز قدرات المتدخلين من أجل استعمال أمثل لمنظومة’’ رائد ’’ لتتبع برنامج العمل الملتزم به أمام أنظار جلالة الملك محمد السادس نصره الله. 
ويأتي هذا اليوم الدراسي الذي استهدف المنسقين الإقليميين للمشاريع والمنسقين الإقليميين لمنظومة ’’ رائد ’’ تفعيلا للمذكرة الوزارية المتعلقة بإرساء النظام المعلوماتي "رائد"؛ بما يمكن من تتبع تنفيذ برنامج العمل الملتزم به أمام أنظار جلالة الملك، وتنزيلا لمنظومة "رائد "، ومواصلة لعمليات التنسيق بخصوص تدبير المشاريع على المستويين: الجهوي والإقليمي. 
وأطر فعاليات هذا اللقاء كل من السيد عبد العالي الدرقاوي رئيس المركز الجهوي لمنظومة الإعلام والمسؤول الجهوي عن إدارة منظومة ’’ رائد "، والسيد شرف التلوي رئيس قسم التخطيط والخريطة المدرسية والمنسق الجهوي للمشاريع الملتزم بها أمام أنظار جلالة الملك، حيث استهدف تمكين المشاركين من حسن استعمال منظومة "رائد " لتتبع هذه المشاريع؛ وتوحيد منهجية الاشتغال على المستوى الإقليمي والجهوي؛ وتملك المشاريع بالنسبة للمسؤولين الإقليميين والجهويين. 
في مستهل أشغال اللقاء، قدم رئيس المركز الجهوي لمنظومة الإعلام بالأكاديمية كلمة رحب فيها بالمشاركين، مبرزا أهمية اللقاء ومقدما بشكل مقتضب مختلف العمليات التي تتيحها منظومة «رائد" لتتبع المشاريع، بدءا بتدبير المستخدمين، ومرورا بعملية المسك والمصادقة، وانتهاء إلى استخلاص المخرجات والمعطيات الإحصائية، في ارتباط تام بالإطار المنطقي لبرنامج العمل الملتزم به، معززا ذلك بعرض لمشروع تجريبي. 
إثر ذلك، تدخل المنسق الجهوي للمشاريع مذكرا بمحتوى وأهمية المشاريع الملتزم بها أمام أنظار جلالة الملك، ومبديا مجموعة من الملاحظات والتوضيحات في علاقتها بالإطار المنطقي للمشاريع ومنهجية الاشتغال على المستويين الجهوي والإقليمي. 
بعد ذلك، فتح المجال للنقاش الذي أخذ منحى التوضيح والتداول في سبل رفع التحديات ومواجهة الإكراهات المحتملة؛ حيث قدم رئيس قسم التخطيط والخريطة المدرسية إضاءات تتعلق بالمذكرة الوزارية في شأن إرساء النظام المعلوماتي "رائد" لتتبع تنفيذ برنامج العمل الملتزم به، مبرزا مكونات عدة تدبير وتتبع المشاريع، وذلك في تفاعل مع الحضور. 
هذا وأسفر اللقاء عن جملة من المقترحات والتوصيات التقت في الحث على مضاعفة التكوين على مستوى المديريات الإقليمية، وتشبيك المسؤولين عن منظومة «رائد"، والمشاريع على المستويين الجهوي والإقليمي، وكذا مضاعفة الجهود من أجل القيام بالعمليات المطلوبة، في الآجال المحددة، مع التنسيق التام بين جميع مستويات التدبير الجهوي والإقليمي في إطار منهجية موحدة.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية