عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

موسم الجوالة بالسوالم بين مطرقة التعرضات وسندان اصرار "مول التبوريدة"

موسم الجوالة بالسوالم بين مطرقة التعرضات وسندان اصرار "مول التبوريدة"

برشيد نيوز:
يبدو أن صاحب موسم الجوالة، مصر على طريقة تفكيره، بتنظيم موسم سيدي محمد الجلولي بمنطقة الجوالة بحد السوالم، بناء على ما يتكلم به في جميع الجلسات ، انا ولد الجوالة ابا عن جد، وهذه المنطقة تركها لنا جدودنا، ولا يحق للبراني ان يتدخل فيها"، متبنيا بذلك مبدأ العنصرية الذي أضحى المشرع يصنفه ضمن العقوبات المنصوص عليها في قانون الإرهاب.
من يرى نفسه زعيما، خرج قبل تنظيم الموسم بما يقارب الشهر والنصف، وأعلن عن نيته تنظيم الموسم من خلال خروجه بمباشر على صفحته الشخصية فايس بوك، ليشير الى ان الموسم سينظم في 21 من شهر غشت القادم، وكأنه من يمنح رخص تنظيم المواسم، ليحل محل السلطات المحلية، التي يبقى بيدها لوحدها مسألة اتخاذ القرار بالقبول والمنع، بل أن المعني بالأمر تمادى بإعلان ما سيتضمنه الموسم من فقرات، والأغرب أن معلقا على فن التبوريدة بإحدى مواسم التبوريدة بمنطقة بإقليم برشيد، اختتم أخيرا، أعلن بحضورنا وعلى مسامعنا، أن موسم الجوالة سينظم في شهر غشت القادم، وان عدد السربات سيكون في حدود 20 سربة، وكأن المنطقة "سايبة" ليس لها من يحكمها.
كما نشرت احدى الصفحات الفايسبوكية المحلية، الحديث عن الموسم، وقالت ان المشرف على الموسم نشر مباشرا على صفحته الشخصية يناقش فيه مسألة التنظيم، وان المجلس الجماعي سيساهم باللوجستيك، فيما سيساهم اشراف القبيلة بالدعم المادي.
مول الموسم، نسي ان شكاية وتعرضات وجهت الى الجهات المعنية، عن تنظيم الموسم بالجوالة، التي تعاني من العزلة وفقر في المسالك والماء الشروب، وان المسألة تتعلق بفقر منطقة لتنمية، وليست في حاجة للاستمرار في استغلال معاناتها لتغليفات سياسية.
ويبدو ان مول الموسم، الذي سمع صوته يوم امس في جدال مع اعضاء من المجلس واللجنة التي نظمت الموسم السنة الماضية، قبل الانتقال الى الخيايطة لتناول وجبة الغداء، نسي ان السلطات المحلية في شخص الباشا السابق، شربت المرار وعضت الأنامل من فرط ندمها على الترخيص له السنة الماضية.
لو كان مول الموسم فطنا سياسيا، لنادى بأعلى صوت، بأن ينظم موسم الجوالة وسط السوالم، من منطلق ان موسم التبوريدة سيكون متنفسا للجميع، ولبوركت مسألة تمويله من المال العام، لان الجميع ستعمه المتعة، ولأبان عن دوره الكبير في خلق متنفس لجميع السالميين ومن يسميهم " الوافدين"، ولنال تعاطفهم، لكن يبدو ان مول الموسم يسكب الماء بالرمل...

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية