عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

اختتام مهرجان الفروسية التقليدية ببرشيد في جو احتفالي ممتع

اختتام مهرجان الفروسية التقليدية ببرشيد في جو احتفالي ممتع

برشيد نيوز:متابعة
اختتمت مساء يوم الأحد 28 يوليوز 2019 فعاليات الدورة ال 21 من مهرجان الفروسية المعروفة باسم التبوريدة، الذي تشرف على تنظيمه جمعية مهرجان برشيد بشراكة مع مجلس جماعة برشيد تخليدا لذكرى عيد العرش المجيد. 
وتميزت هذه الدورة بمشاركة هامة لفرق الفروسية التي أمتعت الجمهور الغفير المتعطش لهذا الفن التراثي، حيث أن عروض التبوريدة التي قدمتها السربات المشاركة، قد تميزت بالدقة في الأداء والطلقة الموحدة، تحت تصفيقات الجمهور و الزغاريد ، ولقيت طلقات البارود تفاعلا كبيرا من طرف الجمهور الغفير الذي حج للمهرجان، حيث كان الحضور متميزا وفاق كل التوقعات، و إلى جانب عروض الفروسية، شهدت هذه الدورة توفير كل الوسائل و الدعم للفرق حتى يمر المهرجان في احسن الظروف.
وعرفت أيام المهرجان توافد أزيد من 100 ألف زائر، استمتعوا من خلالها بفقرات فن «التبوريدة»، كما كان لزوار المهرجان موعدا مع سهرات فنية شعبية شاركت فيها فرق فنية محلية، حرصا من المنظمين على تشجيع الإطارات الفنية المحلية التي يعتبر الموسم مناسبة لها للتواصل مع الجمهور، وفنانون كبار من قبيل الفنانة الشعبية زينة الداودية، كمال العبدي، الفنانة التراكس، سعيد ولد الحوات...إلى جانب الفنان الكوميدي محمد عاطر. 
وفي كلمة السيد عبد الرحيم الكميلي رئيس جماعة برشيد أبرز في كلمة بالمناسبة، أن المهرجان اصبح يتميز بخاصية تميزه عن باقي المهرجانات السابقة من ناحية التنظيم وذلك بفضل تزايد توافد الزوار، الذين يغريهم تنظيم المهرجان فوق تربة تيرس أولاد حريز. 
وأضاف الكميلي أن المهرجان أصبح سفيرا لتعريف زواره على مؤهلات وتاريخ المنطقة والتشجيع على الاستثمار فيها. 
كما أكد أن المهرجان فرصة لتنفيذ مجموعة من البرامج الاجتماعية والثقافية والاقتصادية لفائدة المنطقة. 
وأشاد أيضا بجمعيات التبوريدة، المشاركة، والمنظمين وباقي المساهمين، كما تقدما بالشكر إلى عامل الإقليم على العناية والاهتمام اللذين يخص بهما المهرجان وكذا إلى كل من ساهم في إنجاح هذه الدورة من سلطات محلية ومصالح أمنية ومنتخبين وإلى كل المساهمين والداعمين للمهرجان. 
وبالمناسبة تم توزيع الجوائز والشواهد التقديرية على رؤساء السربات المشاركة وعلى المشاركين في مختلف الأنشطة ،ثم رفع دعاء الى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، ولكل من ساهم من قريب أو بعيد في انجاح هذه الدورة، و في الأخير ضرب المنظمون موعدا للنسخة ال 22.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية