عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

المهرجان الثقافي للفروسية بمدينة برشيد في نسخته 21

المهرجان الثقافي للفروسية بمدينة برشيد في نسخته 21


 برشيد نيوز: متابعة
تخليدا لذكرى تربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه الميامين، ولربط الماضي بالحاضر، وحفاظا على الموروث الثقافي للفروسية، وجعلها منطلقا للإقلاع الفلاحي والتنموي، ستنطلق يوم 23 يوليوز الجاري فعاليات النسخة 21 لمهرجان التبوريدة بمدينة برشيد تحت شعار”الفروسية تراث أصيل من تاريخ الشاوية” والمنظم من طرف جمعية مهرجان برشيد بشراكة مع جماعة برشيد.
وسيشارك في هذا المهرجان الثراثي على امتداد ستة أيام، مجموعة من السربات من مختلف جهات المملكة ستقوم بتقديم عروض في فن التبوريدة التي تتسم بالتنوع والتشويق والإثارة ودقة “التخريجة” والتي تلاقي ترحيبا وصدى طيبا من لدن المنظمين وكذا الحضور الذي يحج بكثرة من كل مناطق المملكة.
وفي زيارة ميدانية إلى محرك الفروسية، من طرف رئيس المجلس الجماعي لبرشيد السيد عبد الرحيم الكميلي، استعداد لهذا الحدث صرح بأن هذا المهرجان متنفسا لساكنة برشيد لقضاء أوقات يستمتعون فيها مع أبنائهم وأقاربهم بعروض الفروسية المقدمة من كل السربات المشاركة، ولرفع وعي الأحفاد عن موروث الأجداد والحفاظ عليه كسمة من سمات الهوية المغربية الأصيلة. 
من جهة أخرى، يضيف الكميلي أن هذا المهرجــان سيتميز بأنشطة موازيـة متنوعة ومكثفـة كتنظيم بعض السهرات الفنية الكبرى بمشاركة عدد من الفنانين والنجوم على امتداد فعاليات المهرجان.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية