عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

مترشّح يجتاز الاختبار الإشهادي للسادس ابتدائي داخل مستشفى سطات

مترشّح يجتاز الاختبار الإشهادي للسادس ابتدائي داخل مستشفى سطات

برشيد نيوز: سطات - أبو عثمان
قام المدير الإقليمي محمد زروقي أمس الخميس بزيارة لمركز الامتحان داخل مستشفى الحسن الثاني بسطات، رفقة أحد المسؤولين عن المندوبية الإقليمية للصحة، قصد الاضطلاع على الاطمئنان على صحة أحد المتعلّمين الذي يجري اختبارا إشهاديا للسلك الابتدائي، وتتبع ظروف اجتيازه للامتحانات، في إطار تطبيق الدليل المسطري المتعلق بالامتحانات الإشهادية، خاصة فيما يتعلق بتكييف الامتحانات حسب الظروف الصحية للمترشحين.

وعملت مديرية التعليم بسطات على إحداث مركز امتحان إشهادي للسلك الابتدائي انطلاقا من  صباح يوم الخميس، بالمركز الاستشفائي الحسن الثاني بسطات، قصد تسهيل مشاركة أحد التلاميذ المترشحين، في اجتياز اختبار المستوى السادس ابتدائي، والذي يتابع علاجه بالمرفق الصحي سالف الذكر.
وأوضح المدير الإقليمي للتعليم بسطات في تصريح صحافي أن المديرية اتخذت جميع الترتيبات اللازمة لتيسير ظروف إجراء الامتحان الإشهادي، انسجاما مع مقتضيات الأطر المرجعية المنظمة.
وأضاف الزروقي  أن العملية  تمّت بتنسيق تام مع السلطة الإقليمية والسلطات المحلية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الدار البيضاء سطات، والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة، معتبرا في الوقت ذاته إصرار المتعلم على اجتياز الاختبار رغم ظروفه الصحية، تحدّيا يستحق التنويه متمنيا له الشفاء العاجل و مسيرة دراسية موفقة.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية