عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

رئيس هيئة وطنية يصف قرار حكومي بالعبث و التلاعب بمصالح الشعب

رئيس هيئة وطنية يصف قرار حكومي بالعبث و التلاعب بمصالح الشعب

برشيد نيوز:
قام "مصطفى كرين" رئيس "المرصد الوطني للعدالة الإجتماعية"،بتوجيه انتقاد لاذع لقرار وزارة الوظيفة العمومية، القاضي بمنح يوم الجمعة عطلة لموظفي الإدارات العمومية، مهما كان يوم عيد الفطر.

وتساءل "كرين" كاتبا:"بأي حق يتم اقتطاع يوم عمل من الأيام التي يفترض أن خزينة الدولة تؤدي مقابلها لكل الموظفين ، بأي حق يتم حرمان الاقتصاد الوطني من يوم كامل من العمل ؟ بأي حق يتم حرمان المواطنين من قضاء حوائجهم في يوم من أيام الأسبوع التي يجب أن تفتح فيها الإدارات العمومية أبوابها ؟"
على صعيد ذي صلة،  وصف رئيس المرصد الوطني القرار الحكومي المذكور بالعبث، والتلاعب بعواطف ومصالح شعب بأكمله...
وهذا النص الكامل لما كتبه "مصطفى كرين":
تفاعلا مع إعلان وزارة الوظيفة العمومية حول منح يوم الجمعة كعطلة مهما كان يوم عيد الفطر وبعيدا عن كل الرغبات الأنانية لموظفي الإدارات العمومية وبعيدا عن عبثيةً واعتباطية قرارات وزارة الوظيفة العمومية ، وبعيدا عن المزايدات الحكومية السياسوية لجبر الخواطر ، أطرح سؤالا واحداً : بأي حق يتم اقتطاع يوم عمل من الأيام التي يفترض أن خزينة الدولة تؤدي مقابلها لكل الموظفين ، بأي حق يتم حرمان الاقتصاد الوطني من يوم كامل من العمل ؟ بأي حق يتم حرمان المواطنين من قضاء حوائجهم في يوم من أيام الأسبوع التي يجب أن تفتح فيها الإدارات العمومية أبوابها ؟ 
إنه العبث والتلاعب بعواطف ومصالح شعب بأكمله للتغطية عن فشل الدولة وعن فشل الحكومة في ضمان تواجد الموظفين في مكاتبهم بالقانون في ذلك اليوم ، خدمة للوطن والمواطنين . 
ثم ما ذنب القطاع الخاص في كل هذا ، على اعتبار ارتباطه بخدمات القطاع العام على عللها الظاهرة والباطنة ؟ لماذا يرغم على تكبد خسائر إغلاق الإدارات العمومية ليوم كامل ؟ 
هل هكذا يتم إصلاح الإدارة العمومية عبر تكريس الريع والإنتهازية ؟

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية