عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

الإقصائيات النهائية للمسابقة الاقليمية في تجويد القرآن الكريم بمدينة سطات

الإقصائيات النهائية للمسابقة الاقليمية في تجويد القرآن الكريم بمدينة سطات

برشيد نيوز:سطات 
في إطار تفعيل أدوار الحياة المدرسية تنزيلا للرؤية الاستراتيجية 2015-2030، أشرف كل من المدير الاقليمي ورئيس وأعضاء الفرع الاقليمي لجمعية التعاون المدرسي بسطات، بتعاون مع المجلس العلمي المحلي بسطات، أشرفوا على تنظيم الإقصائيات النهائية للمسابقة الاقليمية في تجويد القرآن الكريم، تفعيلا للبرنامج السنوي للفرع الاقليمي. 
المسابقة الدينية التي عرفت في مرحلة سابقة إجراء اقصائيات على المؤسسات التعليمية ثم على مستوى الدوائر التعليمية الثلاث بالإقليم، التي أسفرت عن تأهل تسعة تلاميذ بمعدل ثلاثة تلاميذ عن كل دائرة، قام خلالها أعضاء الفرع الاقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بالإشراف عليها. 
واليوم 26 رمضان 1440 ه موافق لفاتح شهر يونيو 2019، عرف رحاب الثانوية الاعدادية مولاي اسماعيل عرسا دينيا رتلت خلالها حناجر القارئات والقارئين ترتيلا وتجويدا للذكر الحكيم. 
الاقصائيات النهائية عرفت حضور السيد المدير الاقليمي والمكتب المسير لجمعية تنمية التعاون المدرسي والسادة رؤساء المصالح والمكاتب بالمديرية، وثلة من الأساتذة وآباء وأمهات وأولياء التلاميذ المشاركين، وبعض فعاليات المجتمع المدني بسطات. 
وتشكلت في هذا الصدد لجنة تحكيم إقليمية من أساتذة التربية الاسلامية بالمديرية بمشاركة عضو المجلس العلمي المحلي ومدرسة التعليم العتيق بسطات. 
كما عرف الحفل كلمات ترحيبية، وتخلله فقرات ووصلات من السماع والمديح النبوي، وكانت مفاجأة الحفل النهائي مشاركة مجموعة من تلاميذ مجموعة مدارس اولاد سي موسى بمعية استاذتهم المؤطرة، بتلاوات متفردة ورائعة وفق القراءة المغربية الاصيلة، شدت اليها أسماع ونفوس الحاضرين وخلقت جوا من الطمأنينة والأمان الروحيين. 
وقد أعلنت لجنة التحكيم الإقليمية عن النتائج التالية : 
- الرتبة الأولى عادت للتلميذ عبد الرحمان الصغراوي بمدرسة سيدي ناصر بدائرة البروج، 
-الرتبة الثانية للتلميذ سعيد سيف الإسلام بمدرسة 20 غشت بدائرة سطات، والرتبة الثالثة للتلميذ محمد بوغنبور بمدرسة سيدي عبد الكريم بدائرة سطات كذلك، فيما عادت المرتبة الرابعة لباقي المشاركات والمشاركين. 
وعرف الحفل فيما بعد توزيع الشواهد التقديرية والهدايا الرمزية على جميع المشاركين.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية