22201702901846884
recent
أخبار ساخنة

مقدمة برنامج"منطقة محظورة" تنتقد دفع الضرائب وسط وضع مدن المملكة بما فيها مدينة برشيد

الخط
برشيد نيوز:
كما هو الشأن بمدينة برشيد و باقي مدن المملكة المغربية، تعرف القطاعات الحيوية خاصة قطاعي الصحة و التعليم وضعا بئيسا تزداد حدته بفرض دفع الضرائب.
على صعيد ذي صلة، عبرت الصحفية سلوى مفتوح مقدمة برنامج "خطوط حمراء" بقناة "تيلي ماروك"، من خلال تدوينة مثيرة لها عبر حسابها على البساط الأزرق "فايسبوك" بخصوص الضرائب التي أثقلت كاهن المواطن المغربي دون مجهود يحتسب للدولة.
وفقا لتدوينة سلوى: " بغيت نعرف علاش خاصني نخلص الضريبة ؟ ماذا أستفيد أنا من الدولة المغربية ؟؟ انا كمواطنة مغربية اشتغل في القطاع الخاص ، أدرس أبنائي في القطاع الخاص حتى في حالة المرض ألجأ إلى القطاع الخاص ، وماشي حيث في مقدوري ذلك بل لأنني لا أستطيع أن اعرض حياتي و حياة أطفالي للخطر، كلكم كاتعرفوا واقع مستشفياتنا العمومية ، ولا أستطيع أن اغامر بمستقبل أبنائي وتدريسهم في المدرسة العمومية اللي قرينا عليها الفاتحة شحال هذا، بلاما تقولوا لي المغرب بلد آمن حيث اللي قالها نتحداه غير يهضر في بورتابلو في الشارع وسط النهار..دابا الدولة رفعت الدعم على الغازوال و داكشي الآخر اذن علاش انا نخلص الضريبة علاش ؟؟؟ "، مشيرة بذلك إلى واقع المغرب المزري المعاش في شتى مجالات الحياة من تدريس و صحة..، معبرة أن دفع الضرائب من طرف المواطنين يجب أن يتصداه في مقابل الأمر خدمات في المستوى الذي يرقى بكرامة المواطن، أما العكس فهو هراء مبالغ فيه.
وختمت مفتوح تدوينتها قائلة : "  ياك المسلمين مفروضة عليهم الزكاة وما شي كلشي غير اللي عندو شي بركة عينية او نقدية ..الضريبة على الدخل تقول الدولة كتخلصك ، الضريبة على السيارة بحال الى كاتخلص لك الكريدي ديالها ، الضريبة على النظافة وزيد وزيد".


نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة