عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

بلاغ المديرية الاقليمية ببرشيد حول نتائج البكالوريا

بلاغ المديرية الاقليمية ببرشيد حول نتائج البكالوريا

بلاغ صحفي
نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا-دورة يونيو 2019 بالمديرية الاقليمية ببرشيد
تعلن المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ببرشيد. أن نسبة نجاح المترشحات والمترشحين الممدرسين بلغت 74.80% بزيادة فاقت 21 نقطة مقارنة بنفس الدورة لعام 2018. وقد بلغ عدد المترشحين والمترشحات الممدرسين الناجحين 3633 مترشح ومترشحة، منهم 1954 مترشحة وهو ما يمثل نسبة53.78% من مجموع الناجحين والناجحات الممدرسين.
وبلغ عدد الحاضرين من الممدرسين  4857 وهو ما يمثل نسبة 97.35% من مجموع المترشحات والمترشحين.
أما بخصوص الحاصلين على شهادة البكالوريا في الشعب التقنية فقد بلغوا 268 مترشحة ومترشح، بنسبة نجاح بلغت 76.79%. كما بلغت نسبة الحاصلين على البكالوريا المهنية 42.61%.
وقد احتلت المديرية الاقليمية ببرشيد المرتبة الأولى جهويا من حيث النتائج الخاصة بالمترشحات والمترشحين الأحرار، بحيث وصل عدد الناجحين إلى 488 مترشحة ومترشح بنسبة بلغت 44.53%.
وبلغ مجموع المستدركات والمستدركين 1670 مترشحة ومترشح، سيجتازون الدورة الاستدراكية كما هو مقرر أيام 4و5و6و8 يوليوز 2019.
هذا، وتشيد المديرية الاقليمية ببرشيد بالمجهودات الاستثنائية التي بذلت من طرف كل نساء ورجال التربية والتكوين من أجل الرفع من جودة المؤشرات التربوية بالإقليم. كما تجدد المديرية الاقليمية تثمينها للدور الفعال الذي تقوم به الجماعات الترابية ومختلف السلطات الأمنية والمحلية وفي مقدمتهم السيد عامل إقليم برشيد وجميع الأجهزة الأمنية من أجل حسن سير مختلف الاستحقاقات التربوية.
كما تنوه المديرية الاقليمية بالمبادرات التربوية الفريدة وذات الوقع الكبير وبالمواكبة المستمرة لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ. وتشيد بالدور الهام الذي لعبته مختلف مكونات الجسم الاعلامي المحلي والإقليمي.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية