عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

بالفيديو..الراقصة مايا تنعث المصلين ب"الخانزين" و قانونيا عقوبة صارمة في انتظارها

بالفيديو..الراقصة مايا تنعث المصلين ب"الخانزين" و قانونيا عقوبة صارمة في انتظارها

برشيد نيوز:
أثارت الرقصة "مايا" موجة غضب عارمة من خلال انتقادها مرتادي المساجد ووصفهم ب"الخانزين" على حد تعبيرها.
لم تكن "مايا" تتوقع أن تسبب لها تصريحاتها حول الصلاة في المساجد كل هذا القدر من المتاعب، بل إن أقوالها غير المحسوبة قد تضعها خلف القضبان.
عزم مجموعة من المواطنين المغاربة رفع دعاوى قضائية ضد "مايا" بسبب الإساءة القبيحة التي وجهتها لدور العبادة والتي اعتبرتها "موسخة" وبعض "البيران نقى منها"، مبررة بذلك عدم مواظبتها على أداء الصلوات المفروضة.
القانون الجنائي المغربي كان واضحا في هذا الشأن، يعاقب بالحبس من ستة أشهر إلى سنتين وبغرامة من 20 إلى 200 ألف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من أساء إلى الدين الإسلامي، لتشدد هذه العقوبة وتنتقل إلى الحبس من سنتين إلى خمس سنوات، وبغرامة مالية من 50 إلى 500 ألف درهم، إذا ارتكبت الأفعال المشار إليها أعلاه بواسطة الخطب أو الصياح، أو التهديدات المفوه بها في الأماكن والتجمعات العمومية أو بواسطة الملصقات المعروضة على العموم أو بواسطة البيع أو التوزيع أو بواسطة كل وسيلة تحقق شرط العلنية بما فيها الوسائل الإلكترونية والورقية والسمعية البصرية.
في حين تبقى للقاضي وحده سلطة تقدير ما إن كانت تصريحات الراقصة مايا فيها إساءة للدين الإسلامي، أم أنه مجرد رأي لم يصل لدرجة إهانة المقدسات.




Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية