عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

UMT برشيد تلغي الاحتجاج بفاتح ماي احتجاجا على تشتيت الطبقة العاملة

UMT برشيد تلغي الاحتجاج بفاتح ماي احتجاجا على تشتيت الطبقة العاملة

برشيد نيوز: حميد خيار
قرر الاتحاد المغربي للشغل فرع إقليم برشيد، إلغاء الاحتفال بعيد العمال صباح اليوم الأربعاء فاتح ماي 2019، أمام مقر النقابة بدرب آرلو بعاصمة أولاد احريز، احتجاجا لما وصفته مصادرنا، على عدم توحد احتفالات العمال على غرار السنوات الماضية، بعد أن قرر ممثل النقابة بحد السوالم الانفراد باحتفال العمال بمنأى عن برشيد.
وقالت المصادر نفسها، إن ممثلي النقابة بفرع إقليم برشيد، يستغربون عدم توحد احتفال الطبقة العاملة على غرار 23 سنة خلت أمام مقر umt بعاصمة أولاد احريز، وهو ما جعلهم يلغون الاحتفال جملة وتفصيلا.
وقام ممثلوا umt بحد السوالم صباح اليوم، بخوض مسيرة بالمدينة، رفعوا خلالها شعارات تندد بوضع العمال، في حضور لم يتعدى 160 عاملا وفق مصادرنا، فيما قاطع عدد من عمال الشركات الاحتفال اليوم بحد السوالم، بعد عدم توجههم الى مدينة برشيد، للاحتفال مع إخوانهم من الطبقة العاملة التي كانت تجدد أواسر اللقاء والتلاحم مرة كل سنة.
ويذكر أن الأجهزة الأمنية والاستخباراتية والسلطات المحلية بحد السوالم، سهرت على مرور المسيرة في أجواء أمنية عادية، حيث عبأت قواتها من درك وقوات مساعدة وأعوان سلطة، الذين كانوا منتشرين بجميع الطرق التي مرت منها المسيرة وفقا لمعاينة ميدانية لبرشيد نيوز من قلب الحدث.
ويذكر أن عمال شركة بيسكوي كانوا قرروا الاحتفال بفاتح ماي بإحدى الفضاءات بدار 40، كان سيتم بحضور البوعزاوي كريمي الكاتب العام الإقليمي للاتحاد المغربي للشغل، إلا أن تعرض صديق للعمال لحادثة سير خطيرة، ألغت الاحتفال، تضامنا مع العامل المصاب، في إطار التلاحم المعهود بين عمال بسكوي المنضوين تحت لواء UMT.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية