عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

ملخص دورة شهر ماي لمجلس جماعة برشيد

ملخص دورة شهر ماي لمجلس جماعة برشيد

برشيد نيوز: متابعة
اختتم المجلس الجماعي لبرشيد دورته العادية لشهر ماي، المنعقدة يوم الخميس2 ماي 2019، بقاعة الاجتماعات بالمعهد العالي للاعلاميات والتجارة والتسيير ببرشيد، والتي ترأسها عبد الرحيم الكميلي رئيس المجلس الجماعي لبرشيد تحت إشراف باشا مدينة برشيد محمد دبالي و تضمنت سبع نقط. 
حيث وافق المجلس بالأغلبية المطلقة لأعضائه الحاضرين على النقطة رقم 1 والتي تتعلق بتتميم الفصل 23 (الرسم المفروض على شغل الأملاك الجماعية العامة مؤقتا لأغراض تجارية أو صناعية أومهنية) من القرار الجبائي لجماعة برشيد. 
كما وافق بالإجماع على النقطة الثانية والتي تتعلق بتعديل وتتميم دفتر التحملات والشروط الخاص بكراء أماكن وقوف السيارات والدراجات . 
ووافق بالاجماع أيضا على النقط 3.4.5 بتسمية الشوارع والأزقة بالمدينة ومشكل الماء والكهرباء ومشكل المياه الشتوية بالمدينة وباجماع الحاضرين أيضا تمت الموافقة على اتفاقية تخصيص جزء من المركب الثقافي الحاج لحريزي لإحداث منصة للتشغيل وريادة الأعمال الشبابية في إطار شراكة بين الجماعة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وشبكة الجمعيات الرائدة في المجال. 
وأجلت النقطة السابعة إلى دورة لاحقة والتي تتعلق بأسئلة كتابية موجهة إلى رئيس المجلس من طرف السيد محمد بوشنيف عضو بالمجلس الجماعي منسق مستشاري حزب العدالة والتنمية بالجماعة نيابة عن باقي اعضاء فريق العدالة والتنمية : 
=السؤال الأول: تعرف المدينة اكتساحا واسعا للكثير من أزقتها وبعض شوارعها من طرف الباعة المتجولين الوافدين عليها من مدن ومناطق مختلفة، وذلك في غياب أي تدخل للاحتواء أو التنظيم، مما جعل تنظيم المدينة يتراجع بشكل كبير، ويعقد معالجة هذه الظاهرة مستقبلا نسالكم السيد الرئيس من الإجراءات التي ستقومون بها لتنظيم هذه الفئة، وفي أي أفق زمني؟ (بوشنيف محمد جمالي عبد الله) 
=السؤال الثاني: بدأ مشروع السوق الأسبوعي منذ حوالي عقدين من الزمن، وكان معدا لتدشين خلال سنة 2014ء وحيث أنه بدا يتاكل ولم يفتح بعد، نشاعل مني سيفتح هذا المرفق في وجه المواطنين؟ ( حميد زاتني) 
=السؤال الثالث: توجد الأسواق في المدينة في وضعية مزرية، سواء تعلق الأمر بالمرافق الصحية، أو الترميم والصيانة، أو إعادة التأهيل، وذلك رغم وجود إمكانيات قابلة للاستغلال. مما يحول دون استثمارها لتحسين مستوى عين العاملين بها، والمساهمة في احتضان الباعة المتجولين وتوسيع مداخيل الجماعة السؤال: هل من تصور للنهوض بهذه الأسواق، ومتى؟ (زاتني حميد محمد بوشنيف) 
=السؤال الرابع: طبقا للمادة 3 من المرسوم رقم 2.07.290 المتعلق بتحديد طبيعة وكيفية نشر القوائم المحاسبية والمالية ..و نسالكم حول أسباب عدم نشر هذه القوائم السنة 2018 بوابة الجماعة وبمقرها الإداري؟ عبد الله جمالي خديجة المنصوري) =السؤال الخامس: ما هي الإجراءات التي سيتم اعتمادها من طرف المجلس التجويد النظافة والصحة بالمدينة في ظل ما نلاحظ من تراجع في النظافة وفيما يضر بصحة المواطن؟ عبد السلام زاد الخير. 
لتختتم أشغال الدورة العادية لشهر ماي، بتلاوة البرقية المرفوعة للسدة العالية بالله، الملك محمد السادس نصره الله من طرف كاتب المجلس عبد الإله النجمي

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية