22201702901846884
recent
أخبار ساخنة

برشيد ...توقيف أحد المتهمين في جريمة قتل عمة تاجر مخدرات بدوار السحابات بالنواصر

الخط
مصطفى العلوة
تمكنت عناصر المركز القضائي بسرية درك  برشيد زوال أمس الاثنين، من إيقاف شخص، له صلة بتصفية الحسابات بين تجار المخدرات والتي انتهت بجريمة قتل عمة تاجر مخدرات بدوار سحابات نواحي برشيد والتابع نفوذا لبلدية النواصر الاسبوع المنصرم ، وكذا تورطه في عملية سرقة سلاح ناري بضواحي مدينة برشيد .
وجاء ايقاف المتهم المسجل خطر، بناء على تعليمات القائد الجهوي للدرك الملكي بسطات، عجلت بتكوين كومندو من الدرك الملكي يتكون من قائد سرية برشيد ومساعد أول رفقة عناصر المركز القضائي بالسرية ذاتها، الذين قاموا بتحريات مكنتهم من الوصول إلى الشخص الذي كان بمعية اثنين أخرين أثناء ووقوع الجريمة، موضحة أن التحريات الأولية تشير إلى وجود تصفية الحسابات بين تجار المخدرات بسبب المنافسة على سوق المخدرات بمنطقة النواصر ، كانت سببا في اقتراف الجريمة بعد مواجهة عنيفة بين عصابتي الدرنوني  وحيبي.
وأوضحت مصادرنا ،أن الشخص الموقوف تم تسليمه لعناصر الدرك بالنواصر، في حين أن الأبحاث مازالت جارية بخصوص متهمين، تم تحديد هويتهما الكاملة، وإصدار مذكرة بحث وطنية في حقهما، بعد فشل مجموعة الأبحاث الجنائية التي قامت بها القيادة الجهوية للدرك الملكي بالبيضاء في الوصول إليهما، بعد أن غادروا منزل أسرتهما، نحو وجهة مجهولة.
وعلاوة على توقيف العنصر الخطير الذي كان ضمن العصابة فقد تم حجز سيارتين واحدة تم استعمالها أثناء دهس الضحية،وأخرى تعود لزعيم العصابة الذي فر الى وجهة مجهولة،وأثناء عملية التفتيش تم حجز سكاكين من الحجم الكبير تم استعمالها أثناء المواجهة.
وكانت عناصر الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية حلت يوم الاسبوع المنصرم بمقر سرية درك النواصر و اخدت مجموعة من المعطيات الأولية التي تفيدها في البحث على المتهمون ،بعدها انتقلت الى مدينة برشيد وقامت بحملة تمشيطية على الجنات لتوقيفهم لكن دون جدوى مما جعلها تحجز سيارة احد المشتبه فيهم.
نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة