عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

"أونسا" تحذر من استهلاك النعناع بهذه المناطق

"أونسا" تحذر من استهلاك النعناع بهذه المناطق

برشيد نيوز:
أبان المكتب الجهوي للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية سوس ماسة، عن تواجد كميات كبيرة من المواد الكيماوية، بنبتة “النعناع”، والتي تشكل خطرا على صحة المستهلك، إذ حذر المكتب من إستهلاك هذه المادة، نظرا لرشها بمبيدات كيميائية خطيرة، في عدد من مراحله اﻹنتاجية، الأمر الذي  يهدد سلامة المواطنين وصحتهم.
وقال المكتب في مراسلة موجهة لوالي الجهة، إنه في إطار مهمته المتمثلة في المراقبة والتتبع، وبعد معاينة عدد من الضيعات الفلاحية، وعقد لقاءات تحسيسية مع الفلاحين،  وبعد إخضاع عينات من النعناع، للمراقبة والتحليل، تبين أن المنتتجين يستعملون المبيدات الكيماوية بطريقة عشوائية وكبيرة، وهو مايشكل خطرا على صحة المستهلك.

من جهة أخرى، أعلن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ONSSA بالشمال، عن عدم صلاحية النعناع للاستهلاك بالمدن الشمالية، بعد أن قام بأخذ عينات منه وإخضاعها للتحاليل.
وقالت مصالح المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية في  مراسلة موجهة إلى كل من والي جهة طنجة تطوان الحسيمة  وعامل إقليم العرائش وعامل إقليم الفحص انجرة، أن مراقبة أماكن إنتاج وأماكن تسويق النعناع، أثبتت احتواء 7 عينات من أصل 13 عينة على مواد كيماوية سامة ومبيدات غير مراقبة تشكل خطراً على صحة المواطنين.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية