22201702901846884
recent
أخبار ساخنة

درك السوالم يطيح بسارق 11هاتف بالسماوي في يوم واحد بين البيضاء وبوزنيقة

الخط
برشيد نيوز: حميد خيار
تمكنت دورية تابعة لدرك حد السوالم سرية برشيد اليوم 15 ماي 2019، بقيادة قائد المركز نورالدين زريبة، من الإطاحة بمتهم بسرقة 11 هاتف محمول، عبر تتبعه باستخدام تقنية GPS, يستظل من الحر تحت شجرة على مشارف الطريق السيار بوزنيقة الرباط.
وقالت مصادر مطلعة، إن النازلة تم استهلالها، بتقدم شخصين الى مركز درك حد السوالم، بشكايتين يشيران فيها الى تعرضهما لسرقة هاتفيهما المحمولين بشكل منفصل، من قبل مجهول يمتطي سيارة، استخدم فيها ما يطلق عليه بالسماوي، وهو ما جعل المحققين يفتحون التحقيق، من خلال تحديد المواقع التي دل عليها المشتكين بتعرضهم للسرقة، واعتدمت الأبحاث على كاميرات عدد من المحلات بالشوارع التي قيل إن المتهم نفد عمليات سرقته للهواتف المحمولة بها.
وبالفعل تم تحديد نوع السيارة التي يمتطيها المتهم، وتم رصدها وتتبعها باستخدام تقنية GPS, حيث تكونت فرقة من الدرك، وتتبعت مواقع تواجد سيارة المتهم، حيث تمت محاصرتها على مشارف الطريق السيار بوزنيقة الرباط، حيث أوقفها المتهم تحت الأشجار ليستظل من قيظ الحر، وليفاجأ بالدرك يحاصره ويقوم بتوقيفه.
وعند فحص أوراق السيارة تبين أنها تعود لإحدى وكالات كراء السيارات، استأجرها المتهم منها، لينفد على متنها عمليات سرقته للهواتف المحمولة عبر استعمال تقنية السماوي.
وعند تفتيش السيارة عثر الدرك على 11 هاتف محمول من أنواع مختلفة، تم حجزها، وصرح المتهم بشأنها أنها حصيلة اليوم الاربعاء 15 ماي، باستخدام تقنية السماوي بين مدن الدار البيضاء، المحمدية، اللويزية، تمارة وبوزنيقة، بينما باع المتهم الهاتفين المحمولين الذين قام بسرقتهما بالسوالم.
ويوجد المتهم حاليا تحت إطار الحراسة النظرية، بمركز درك حد السوالم، حيث ستتم إحالته على النيابة العامة بعد انتهاء مجريات البحث التمهيدي، الذي قد يكشف تعرض بعض الضحايا من المدن المذكورة لسرقة هواتفهم بالعنف تحت وطأة التهديد بالسلاح الأبيض، حيث سيتم الشروع في الاستماع لشكاياتهم يوم غد الخميس بمركز حد السوالم.
نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة