22201702901846884
recent
أخبار ساخنة

يوم صحي تحسيسي بمناسبة شهر رمضان الكريم بالثانوية التأهيلية أولاد حريز الغربية

الخط
برشيد نيوز: ذ . محمد ميلي
بهدف تمكين المتعلمات المتعلمين من المهارات الحياتية المرتبطة بالتغذية الصحية، نظم النادي الصحي بالثانوية التأهيلية أولاد حريز الغربية بحد السوالم 9 ماي 2019، يوما توعويا تحسيسا تحت شعار " فن الحياة : صحح معلوماتك " حيث قام تلاميذ النادي بتقديم عروض علمية وفنية للتحسيس بخطورة الاستهلاك المفرط والغير المعقلن للمواد  الغذائية المصنعة والمعدلة داعين إلى ضرورة الحرص على وضع أهداف التنمية المستديمة بعين الاعتبار في كل ما يخص العادات الاستهلاكية.
تميزت عروض التلاميذ بالتنوع حيث تطرقوا  لأضرار الاستهلاك المكتف للأغذية الصناعية من " شيبس و ياغورت و حلويات والبسكويت " داعين في نفس الوقت الأمهات الحاضرات إلى ضرورة توخي الحذر أثناء اقتناء المواد الغذائية من خلال الاطلاع على الورقات التقنية المرفقة لها، وفي نفس السياق عبر التلاميذ عن اقتناعهم بضرورة تغيير العادات الغذائية وتوجيهها نحو السلوك السليم عبر استهلاك المواد الطبيعية وتغليب كفة الخضر والفواكه ... في حين قامت مجموعة أخرى من التلاميذ بتصحيح المغالطات الرائجة عن استهلاك الحليب ومشتقاته. وقد تخلل الفقرات فتح نقاش مع باقي التلاميذ والأساتذة و أولياء الأمور الحاضرين من أجل حثهم على ضرورة الاهتمام بالتربية الغذائية    ... وفي هذا الصدد  عبرت الأستاذة كريمة الداودي وهي مؤطرة لتلاميذ النادي   لبرشيد نيوز أن الهدف من وراء تنظيم هذه اللقاءات هو المساهمة في بناء الثقافة الغذائية السليمة باعتبارها إحدى مقومات الحياة العصرية خاصة بعدما لاحظ الفريق التربوي المشرف على النادي الصحي الاستهلاك المفرط للمواد المصنعة من طرف التلاميذ داخل المؤسسة  ، في حين عبرت الأستاذة أسماء الروي وهي مشرفة على أنشطة النادي  لبرشيد نيوز أن مثل هذه اللقاءات من شأنها الرفع من الأداء التربوي للمتعلمات والمتعلمين من خلال مساهمتهم في نشر السلوكات الإيجابية خاصة ما يتعلق بالسلامة الصحية. في حين اعتبر محمد فرجي رئيس جمعية الآباء  التي دعمت النشاط أنا هذا الأخير جاء من أجل تحسيس الأسر والتلاميذ أهمية السلامة الغذائية في التفوق الدراسي.
وجدير بالذكر أن تلميذات النادي المذكور تمكنن من وضع لوحة تقنية لأهم المنتوجات الاستهلاكية الأكثر انتشارا في صفوف التلاميذ مع ابراز نسبة السكر التي تحتوي عليها... في حين قامت تلميذات أخريات بتنظيم ورشة لصناعة الخميرة البلدية .
























نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة