22201702901846884
recent
أخبار ساخنة

ارتفاع أسعار الأسماك بأسواق برشيد يشعل غضب المواطنين

الخط
برشيد نيوز: 
أعرب مواطنون عن غضبهم، إزاء الارتفاع غير المبرر والمهول الذي عرفته أسعار مختلف أنواع الأسماك هذا اليوم الأحد بعدد من الأسواق في إقليم برشيد، إذ سجل السردين اسعارا قياسية و تجاوز سقف العشرين درهما للكيلوغرام، إضافة إلى الشطون "بوقرونيس" الذي بلغ سعره 40 درهما. 
وشكلت الأنواع الأخرى من الأسماك، استثناء بالنسبة لمعظم العائلات والأهالي منذ حلول شهر رمضان المعظم، وذلك نظرا لارتفاع سعرها بشكل لافت جدا، إذ بلغ القيمرون بين 100 و 120 درهما للكيلوغرام الواحد، والتونة 60 درهما، ناهيك عن أنواع أخرى من السمك المحلي تراوحت أثمنته بين 50 و 80 درهما. 
وأمام هذا الارتفاع الخطير الذي أصبحت تعيشه الأسواق المحلية بإقليم الناظور، أكد مواطنون أنهم صاروا مهددين في راتبهم اليومي الذي لم يعد يكفي لسد الحاجيات الضرورية من المواد الغذائية الأساسية لإعداد مائدة الإفطار، ما جعل بعضهم يلقي اللوم على لجان المراقبة والسلطات المحلية التي حملوها مسؤولية سيبة الأسعار بالأسواق اليومية والأسبوعية في المنطقة. 
من جهة ثانية، وجه نشطاء نداء على وسائل التواصل الاجتماعي، يطالبون خلاله من لجان مراقبة الأسعار التدخل لضبط ما يمكن ضبطه وضمان الحق الأدنى للمواطنين في اقتناء حاجياتهم اليومية، قبل أن يتفاقم الوضع ويتحول لحملات للمقاطعة والاحتجاج كما حصل العام الماضي. 
إلى ذلك، طالبت فعاليات من تمثيلية وزارة الصحة بالإقليم و اللجان التابعة لعمالة برشيد والمجالس الجماعية، التكثيف من حملاتها لمنع جميع أشكال الغش والتدليس التي تقع في الأسواق من طرف تجار ألفوا جعل مناسبة شهر رمضان فرصة لبيع المواد الغذائية غير الصالحة.
نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة