22201702901846884
recent
أخبار ساخنة

إعتقال حارس ليلي ضمن عصابة سرقة محتويات السيارات بالسوالم

الخط
برشيد نيوز: حميد خيار
أحالت مصالح المركز الترابي للدرك الملكي بحد السوالم سرية برشيد، صباح يوم الجمعة الأخير عناصر عصابة إجرامية، ضمنهم حارس ليلي، بتهم تتنوع بين سرقة محتويات السيارات والمنازل، على أنظار الوكيل العام بمحكمة الجنايات بمدينة سطات.
وكان درك السوالم، تلقى سيلا من الشكايات من لدن مواطنين، تفيد تعرض محتويات سياراتهم للسرقة عن طريق الكسر، فضلا عن عدد من المنازل، وهو ما دفع المحققين الى فتح تحقيق في الواقعة، حيث قادتهم التحريات الى أن حارسا ليليا ضمن عناصر العصابة، وهو من يحدد لهم السيارات المستهدفة بمنطقته، ليتم توقيفه ووضعه تحت إطار تدابير الحراسة النظرية، ليكشف عن هوية ثلاثة آخرين تبين أنهم شركاؤه في العملية، وعند اعتقالهم تبين أنهم من ذوي السوابق العدلية وحديثوا الخروج من السجن
وبينت التحقيقات أن من ضمن العصابة من أخبر عنهم في بادئ الأمر لوقوع خلاف معه، ليقوموا بجره بدوره الى الاعتقال، فضلا عن توقيف مشتري أشياء متحصلة من مسروق مع توافر صفة العلم، طبقا لمضامين الفصل 571 من القانون الجنائي المغربي.
وتم استهداف سيارات بشكل متوال خلال أسبوع، بعدد من أحياء المدينة، منها حي الوحدة والمستقبل والنزهة، فضلا عن سرقة محتويات منازل كانت تنفذها العصابة موازاة مع نشاطها، وقد استطاع الدرك استرجاع معظمها.
وقرر الوكيل العام عند عرض المتهمين الخمسة عليه، للنظر في صك الاتهام الموجه إليهم، وضعهم تحت إطار تدابير الاعتقال الاحتياطي، بالسجن الفلاحي عين علي مومن ضواحي مدينة سطات، في انتظاى الشروع في فصول محاكمتهم.
في سياق متصل، تمكن درك السوالم بالموازاة مع هذه التحقيقات من اعتقال 11 عنصرا في عمليتين متفرقتين، بتهم تتنوع بين بيع الحشيش والقرقوبي والسيلسيون، من صمنهم قاصر بتهمة استهلاك المخدرات.
نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة